15-يونيو-2021

بتكليف من رئيس الجمهورية (صورة أرشيفية/محمد الشامي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يؤدّي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، الثلاثاء 15 جوان/ يونيو 2021، زيارة إلى الدوحة بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يترأس خلالها الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الجامعة العربية على مستوى وزاري، وفق بيان صادر عن الوزارة اطلع عليه "الترا تونس".

يشارك الجرندي في "الاجتماع الأول للجنة الوزارية لبلورة التحرك المناسب لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية"

ويشارك الجرندي خلال هذه الأعمال في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، والدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية لبحث مستجدات قضية "سد النهضة" التي بادرت بالدعوة إليها كل من جمهورية مصر العربية والسودان وكذلك الاجتماع الأول للجنة الوزارية لبلورة التحرك المناسب لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية.

وسيلتقي الوزير بهذه المناسبة، وفق ذات البيان، عددًا من وزراء الخارجية العرب والأمين العام لجامعة الدول العربية، لبحث المستجدات على مستوى العلاقات الثنائية والتنسيق والتشاور بشأن أبرز القضايا العربية.

وأسدى رئيس الدولة بهذه المناسبة "تعليماته لوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج من أجل تقديم كل المساندة للشعب الفلسطيني الشقيق وتطوير العمل العربي المشترك وتوثيق عرى الأخوة مع كافة الدول العربية"، وفق بيان الخارجية التونسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انتخاب تونس لعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة لثلاث سنوات

الجرندي: نحو بحث سبل منح التأشيرات والإقامات للفلسطينيين في تونس