05-أكتوبر-2020

الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية حسناء بن سليمان

الترا تونس - فريق التحرير

 

علقت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية حسناء بن سليمان، الإثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول 2020, على المؤاخذات والانتقادات التي طالت الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت بن سليمان، في مداخلة لها على إذاعة "موزاييك أف أم"، أن وزارة الوظيفة العمومية ليس من مشمولاتها وصلاحياتها تنظيم العمل في القطاع الخاص"، مضيفةً أن كل مؤسسة من مؤسسات القطاع الخاص لها وضعيتها وظروفها الخاصة، وفق تعبيرها.

حسناء بن سليمان: هناك بروتوكول صحي يطبق على مؤسسات التعليم العالي ويتضمن طرق التدخل في حال تطلب الأمر ذلك وبالتالي ليس هناك داعٍ لتعليق الدروس

ولفتت إلى أن القرارات المتخذة ليست سوى ترجمة عملية لما أقرته اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بضرورة تخفيض طاقة الاستيعاب في وسائل النقل العمومي، مضيفةً أن هناك بروتوكولات معيّنة وحلول حسب كل قطاع، وهو ما دعا إلى استثناء الأساتذة والمعلمين من التوقيت الإداري الاستثنائي، حسب تقديرها.

وأشارت، في سياق متصل، إلى أن الموظفين المعرضين أكثر للإصابة بالفيروس والنساء الحوامل وكبار السن يتمتعون بأولوية العمل عن بعد.

وبخصوص الدروس الجامعية، أوضحت وزيرة الوظيفة العمومية سبب عدم تعليقها، مشيرة إلى أن هنالك بروتوكولًا صحيًا يطبق على مؤسسات التعليم العالي ويتضمن طرق التدخل في حال تطلب الأمر ذلك، وفق تعبيرها.

وكانت وزارة الوظيفة العمومية قد اعلنت في بلاغ لها، الأحد، عن مواعيد التوقيت الإداري الجديد للوظيفة العمومية الذي سيتم اعتماده ابتداء من الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020، باعتماد الحصة الواحدة بالتناوب بين فريقين وعلى فترتين وذلك في إطار الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الحكومة هشام المشيشي، للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حسناء بن سليمان: لم يعد هناك طاقة استيعاب في الوظيفة العمومية

انطلاقًا من الثلاثاء: هذا التوقيت الإداري الجديد