01-سبتمبر-2020

بعد اكتشاف عديد حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف العمال

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدى كل من وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة صالح بن يوسف ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الصحة بالنيابة الحبيب الكشو، الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول 2020، زيارة ميدانية إلى مصنع "Faurecia" المختص في صناعة أغطية مقاعد السيارات والكائن بالمنطقة الصناعية بولاية بن عروس، وذلك بعد اكتشاف عديد حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف العمال.

أكد وزير الصناعة مع كبار المسؤولين بالشركة ضرورة اتباع إجراءات مشددة لمنع تفشي الوباء بين صفوف العمال

واطلع الوزيران، وفق بلاغ نشرته وزارة الصناعة، على الميثاق الصحي المعتمد من قبل هذه المؤسسة في ظل التأكيد على ضرورة تسخير كل الإمكانات المتاحة لحماية العمال وعائلاتهم وتظافر جهود كل السلط الجهوية والمحلية لتجنب العدوى الأفقية والمحلية للفيروس.

وأكد وزير الصناعة مع كبار المسؤولين بالشركة ضرورة اتباع إجراءات مشددة لمنع تفشي الوباء بين صفوف العمال وضمان العودة التدريجية للمصنع إلى سالف نشاطه في أقرب الآجال.

وكان قد تم اتخاذ إجراءات وقائية مشددة من خلال غلق المصنع بتاريخ 24 أوت/أغسطس 2020 وإجراء اختبارات لكل العاملين والإطارات، مع عزل كل العمال المصابين وإيوائهم في مراكز العزل الذاتي. 

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس، إلى غاية صباح اليوم الثلاثاء، 138 شخصًا من العاملين في هذه الوحدة الصناعية.

وأفادت الوزارة، في جانب آخر، أن وحدة "Faurecia" هي مؤسسة مصدرة كليًا تشغل حوالي 1300 عاملًا ويبلغ رقم معاملاتها حوالي 38 مليون أورو موفى سنة 2019. وتشغل حاليًا حوالي 80 عاملًا.

 

السيد صالح بن يوسف والسيد الحبيب الكشو يؤديان زيارة ميدانية إلى الوحدة الصناعية Faurecia أدى كل وزير الصناعة...

Publiée par ‎وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة Ministère de l'Industrie et PME‎ sur Mardi 1 septembre 2020



 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعديل توقيت حظر الجولان في الحامة

جندوبة: رجة أرضية شرق وادي مليز