24-مارس-2022

دعت ختلف المؤسسات العمومية والخاصة إلى تطبيق إجراءات السلامة المعلوماتية الضرورية (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذرت وزارة تكنولوجيات الاتصال، الخميس 24 مارس/آذار 2022، من "الهجمات والمخاطر الإلكترونية المحتملة على الفضاء السيبرني الوطني وخاصة منها برامج الفدية"، وذلك في ظل تصاعد التوترات التي يمر بها العالم وخاصة في الفضاء السيبرني خلال هذه الفترة.

وزارة تكنولوجيات الاتصال: الهجمات السيبرنية وبرامج الفدية تستهدف حاليًا المؤسسات الاقتصادية والمالية والمنشآت الحساسة ممّا قد يتسبب في تعطيل الأنشطة الاقتصادية ومصالح المواطنين اليومية

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، أن "هذه الهجمات السيبرنية وبرامج الفدية تستهدف حاليًا المؤسسات الاقتصادية والمالية والمنشآت الحساسة ممّا قد يتسبب في تدهور وتعطيل البنى التحتية الحيوية وتعطيل الأنشطة الاقتصادية ومصالح المواطنين اليومية"، وفقها.

ودعت، في هذا الصدد، مختلف المؤسسات العمومية والخاصة إلى تطبيق إجراءات السلامة المعلوماتية الضرورية والترفيع في مستوى اليقظة وضرورة تحيين مخططّات إستمرارية النشاط والتأكد من فاعليتها وقدرتها على ضمان تواصل مهام المؤسسة في صورة وقوع حوادث سيبرنية، حسب ما جاء في نص البلاغ.

كما أعلنت أن "الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تضع على ذمة المؤسسات جميع الإجراءات الفنية والتقنية اللازمة لحماية الشبكات والأنظمة المعلوماتية من مخاطر برامج الفدية المنتشرة في هذه الفترة"، وفق البلاغ ذاته.


 

اقرأ/ي أيضًا:

صفحات تنتحل أسماء مؤسسات عموميات: تحذيرات من القرصنة والتحيّل

وكالة السلامة المعلوماتية توضح بخصوص ثغرات خطيرة جدًا في بعض أنظمة ''Windows''