02-مارس-2022

سيسهم في دعم مداخيلها (صور وزارة النقل)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تستأنف الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية خلال الأيام القليلة القادمة استغلالها للخط الحديدي 15 الرابط بين "المتلوي" و"كاف الدور" بعد أن انطلقت مؤخّرًا في القيام بالتجارب الفنية اللازمة، بما سيمكنها من العودة لتأمين النقل الحديدي للفسفاط الذي سيسهم في دعم مداخيلها، كما ورد في بلاغ لوزارة النقل التونسية نشر مساء الثلاثاء 1 مارس/آذار 2022.

تستأنف الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية خلال الأيام القليلة القادمة استغلالها للخط الحديدي 15 الرابط بين "المتلوي" و"كاف الدور" بعد أن انطلقت مؤخّرًا في القيام بالتجارب الفنية

وورد في ذات البلاغ أن استغلال الخط 15 سيمكن "من جديد من إعادة قطار الجرذون الأحمر «Le Lézard Rouge» إلى سالف نشاطه ليساهم في تنشيط الحركة السياحية بالجهة"، وفقه.

وقد تمّ الخميس 24 فيفري/شباط 2022 إخراج 13 عربة لنقل الفسفاط من عربات كانت محجوزة بسبب فيضانات أكتوبر/تشرين الأول 2017 المتسببة في انقطاع الخط 15 والتي تكلّف الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية حوالي 39 مليون دينار لمعالجة أضرارها، في انتظار استكمال 20 عربة سيتم وضعها على الذمّة لتدعيم هذا النشاط الحيوي.

وقد تولّت شركة أشغال السكة الحديدية تهيئة 8,5 كلم من السكة الحديدية على الخط 15 الذي يمتدّ على طول 41 كم منها 2 كلم خصتها بصيانة معمّقة على مستوى محطّة ثالجة، وفق ذات البلاغ للوزارة.

 



اقرأ/ي أيضًا:

عمال منجم الفسفاط بالمكناسي يغلقون الخط الحديدي عدد 13

قفصة: بعد توقف دام قرابة 5 سنوات.. إعادة تشغيل جزء من خط حديدي لنقل الفسفاط