27-يناير-2022

بداية من الخميس 27 جانفي/يناير 2022 (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه تقرر بداية من الخميس 27 جانفي/ يناير 2022 ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد، تأجيل جميع الجلسات العامة للجمعيات والجامعات الرياضية، مع تأجيل جميع التظاهرات بالفضاءات الشبابية المفتوحة والمغلقة.

وزارة الشباب والرياضة: تأجيل جميع الجلسات العامة للجمعيات والجامعات الرياضية، مع تأجيل جميع التظاهرات بالفضاءات الشبابية المفتوحة والمغلقة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد

كما قرّرت الوزارة إجراء كافة المسابقات والمقابلات الرياضية في مختلف الاختصاصات والأصناف بلا حضور الجمهور، "مع الحرص على تطبيق البروتوكولات الصحية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة وعن الجامعات الرياضية مع تشديد مراقبة جوازات التلقيح لكافة الأطراف المتداخلة (لاعبون، حكام، إطارات فنية وإدارية...إلخ)" وفق بلاغها.

وتأتي هذه الإجراءات تبعًا لبلاغ رئاسة الحكومة الصادر بتاريخ 26 جانفي/ يناير 2022 حول القرارات المتخذة لمجابهة التطورات المحتملة لانتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت مساء الأربعاء 12 جانفي/يناير 2022، عن إقرار إجراء كافة المسابقات والمقابلات الرياضية في مختلف الاختصاصات والأصناف دون حضور الجمهور.

ويشار إلى أنّ رئاسة الحكومة في تونس، قد أعلنت تمديد العمل بالإجراءات التي أقرتها في 12 جانفي/يناير الماضي، لمدة أسبوعين إضافيين، قائلة إن القرار يأتي تبعًا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 25 جانفي/يناير 2022 حول مجابهة تطور الوضع الوبائي بالبلاد، واستئناسًا بتوصيات اللجنة العلمية. 

وكانت رئاسة الحكومة التونسية، قد أعلنت الأربعاء 12 جانفي/ يناير 2022، عن جملة من القرارات دعت لانطلاق تطبيقها بداية من يوم الخميس 13 جانفي/ يناير 2022، وتتمثل في:

1. منع الجولان ابتداءً من الساعة العاشرة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم الموالي، وتتولى السلط الجهوية اعتماد مؤشر نسبة الإصابات لإقرار الإجراء المذكور.

2. تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

3. الالتزام بالتدابير الوقائية خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتهوية الفضاءات المغلقة وتشديد مراقبة تنفيذها.

4. تشديد تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المحينة والتي يتم نشرها تباعًا من قبل القطاعات.

5. تشديد مراقبة جواز التلقيح.

6. مواصلة عمليات التلقيح المكثف والحرص على التطعيم بجرعات تعزيز المناعة.

7. تعزيز إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية عبر إجراء تحاليل التقصي لكافة الوافدين على البلاد التونسية.

8. تفادي السفر للمناطق الموبوءة خارج التراب التونسي وتأجيل المهمات بالخارج إلا للضرورة القصوى.

9. التشجيع على اعتماد آلية العمل عن بعد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تمديد حظر التجول الليلي في تونس لأسبوعين

استئناف العروض الثقافية في القاعات بطاقة استيعاب لا تتجاوز 50%