27-ديسمبر-2020

غيبها الموت عن عمر يناهز 80 سنة

الترا تونس - فريق التحرير

 

 نعت وزارة الشؤون الثقافية، الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول 2020، فقيدة الاغنية التونسية الفنانة القديرة زهيرة سالم، التي غيبها الموت فجر الأحد إثر معاناة مريرة مع المرض عن عمر يناهر الثمانين سنة.

وتقدمت الوزارة، في برقية نعي نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، بأحر عبارات التعازي إلى عائلة الفقيدة، راجية من الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يرزق أهلها وعائلتها الفنية الموسعة وذويها جميل الصبر والسلوان.

ساهمت الفقيدة في إثراء الخزينة الوطنية الفنية بحوالي 500 أغنية تونسية على غرار "باجة بلاد المندرة والصابة" و"أمي يا أمي" و"يما برأسك بريله" و"أعطيني شريبة"

والفنانة الراحلة زهيرة سالم أصيلة ولاية باجة واسمها الحقيقي زهيرة البراهمي، كانت من أبرز أصوات المعهد الرشيدي مع الفنانتين علية ونعمة.

وساهمت الفقيدة في إثراء الخزينة الوطنية الفنية بحوالي 500 أغنية تونسية على غرار "باجة بلاد المندرة والصابة" و"أمي يا أمي" و"يما برأسك بريله" و"أعطيني شريبة"، وعشرات الأغاني الاخرى التي رسخت في الأذهان على مدى عقود من الزمن.

وأصدرت فقيدة الأغنية التونسية زهيرة سالم أولى أشرطتها الغنائية سنة 1960، كما غنت لأهم الملحنين والمطربين على غرار محمد التريكي وعبد الحميد بلعلجية وصالح المهدي ومحمد علام ومحمد رضا والشاذلي أنور وغيرهم.

وزارة الشؤون الثقافية تنعى فقيدة الاغنية التونسية الفنانة الراحلة زهيرة سالم تنعى وزارة الشؤون الثقافية فقيدة الاغنية...

Publiée par ‎Ministère des affaires culturelles -Tunisie وزارة الشؤون الثقافية - تونس‎ sur Samedi 26 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

جيلبار نقاش.. عندما يترجّل أحد رموز النضال في تونس

نعمة.. صوت عذب في ذاكرة التونسيين