16-مايو-2018

تتنزل في إطار دعم تلاميذ المراحل النهائية للتحضير للاختبارات الوطنية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أطلقت وزارة التربية قناة تعليمية على موقع "يوتيوب" لفائدة المترشحين للبكالوريا، وتبدأ هذه القناة بالعمل انطلاقًا من الأربعاء 16 ماي/ أيار الجاري. وكان المدير العام للمركز الوطني لتكنولوجيات التربية مهدي الزين قد أعلن، الإثنين الماضي المواففق لـ 14 ماي/ أيار 2018، عن إطلاق هذه القناة فور انتهاء اختبارات البكالوريا البيضاء.

مهدي الزين (المدير العام للمركز الوطني لتكنولوجيات التربية): محتوى هذه القناة يتمثل في مضامين تعليمية إلكترونية بمعدل مادتين أساسيتين لكلّ شعبة من الشعب الست للبكالوريا

وبيّن الزين في تصريح لوكالة تونس أفريقا للأنباء أن محتوى هذه القناة يتمثل في مضامين تعليمية إلكترونية بمعدل مادتين أساسيتين لكلّ شعبة من الشعب الست للبكالوريا، مبرزًا أنها تستهدف تلاميذ البكالوريا لمساعدتهم على المراجعة والتحضير للامتحان الختامي.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق هذه الفكرة على بقية المواد المدرجة لتلاميذ السنة السادسة ابتدائي (السيزيام) والسنة التاسعة أساسي (النوفيام) لمساعدتهم على الإعداد للامتحانات الوطنية، وفي مرحلة لاحقة على بقية المستويات التعليمية.

الزين: سيتم تطبيق هذه الفكرة على بقية المواد المدرجة لتلاميذ السنة السادسة ابتدائي والسنة التاسعة أساسي لمساعدتهم على الإعداد للامتحانات الوطنية

وأضاف أنه يتواصل حاليًا إعداد محتوى تعليمي رقمي مفتوح عبر الانترنت (mooc) مدته 20 ساعة لفائدة المعلمين والأساتذة، سيطلق خلال شهر جوان/ حزيران القادم ليفسح لهم المجال للاطلاع على محتوياته البيداغوجية بما يمكنهم من الاستعداد للسنة الدراسية القادمة في أفضل الظروف.

وأكد المدير العام للمركز الوطني لتكنولوجيات التربية أن إطلاق هذه القناة تم بمساعدة متفقدين وأساتذة لهم خبرة في الإنتاج السمعي البصري، لافتًا إلى أن التسجيل تم بأستوديو المركز.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل مواعيد اختبارات وإعلان نتائج باكالوريا 2018

"وجّهني".. موقع لمساعدة طلبة تونس الجدد على الخيار الحاسم!