29-يونيو-2021

رجّح أن تكون الإجراءات المتخذة التي تشمل ولايات تونس الكبرى موحدة (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

استبعد والي تونس الشاذلي بوعلاق، الثلاثاء 29 جوان/يونيو 2021، فرض الحجر الصحي الشامل بولاية تونس حاليًا باعتبار أن مؤشرات الانتشار المرتفع لعدوى فيروس كورونا لم تشمل كل المعتمديات، على حد تقديره. 

وأشار الوالي، في مداخلة له على إذاعة موزاييك أف أم، إلى أن هناك عديد المقترحات التي تم طرحها في آخر اجتماع لولاة تونس الكبرى مع رئيس الحكومة، مستطردًا أن القرارات بالحجر الصحي الشامل تتخذ على مستوى اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بناء على ما يتم رصده من أرقام ومعطيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مرجحًا أن تكون الإجراءات المتخذة التي تشمل ولايات تونس الكبرى موحدة.

والي تونس: عدد المسجلين في منظومة إيفاكس في ولاية تونس قارب 380 ألف شخص، من بينهم 254 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح

وكان رئيس الحكومة قد اجتمع، الاثنين 28 جوان/يونيو الجاري، عن بعد بولاة ولايات تونس الكبرى لتدارس الوضع الوبائي أمام ما تشهده الإصابات من ارتفاع إضافة إلى ارتفاع الوفايات.

وأفاد والي تونس بأنه كانت هناك، خلال الاجتماع، دعوة لمزيد التحسيس بضرورة التسجيل في منظومة إيفاكس للتلقيح، مشيرًا إلى أن هناك مناطق لا تزال تشهد نسبة ضعيفة في عدد المسجلين، على حد قوله. 

وبالنسبة للإحصائيات التي تخص ولاية تونس، لفت إلى أن عدد المسجلين في منظومة إيفاكس قارب 380 ألف شخص، من بينهم 254 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح، وفقه 

وعلى صعيد متصل، قال بوعلاق إنه تم تسجيل إصابات بالسلالة الهندية لفيروس كورونا "دلتا" بالجهة، "وهو ما يؤكده تسارع عدد الإصابات المسجلة وارتفاع عدد الوفيات"، حسب تأكيده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التيار الديمقراطي يدعو إلى تطبيق الحجر الصحي الشامل على كامل تراب الجمهورية

المكي يدعو إلى إعلان الحجر العام لمدة أسبوعين تليه فترة حجر موجه