07-يوليو-2021

منع تنقل العربات بجميع أصنافها يوميْ السبت والأحد في ولايات تونس الكبرى (ماهر جعيدان/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد والي تونس الشاذلي بوعلاق، الأربعاء 7 جويلية/يوليو 2021، أنه تم تعديل القرارات فيما يتعلق بالإجراءات المزمع اتخاذها خلال نهاية الأسبوع بالنسبة لولاية تونس، مشيرًا إلى أنه تم التراجع عن قرار الحجر الصحي الشامل بالجهة ووقع توحيد الإجراءات المتعلقة بكل ولايات إقليم تونس الكبرى.

وأوضح بوعلاق، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أنه ليس هناك قرار بمنع ارتياد شواطئ ولاية تونس، وإنما تم اتخاذ قرار بمنع تنقل العربات خلال نهاية الأسبوع وذلك بغاية الحد قدر الإمكان من الاكتظاظ الذي تشهده الشواطئ خلال يوميْ نهاية الأسبوع. 

وتابع الوالي القول: "ليست هناك قرارات مثالية، وإنما نحاول اتخاذ قرارات الغاية منها التقليص قدر الإمكان من انتشار عدوى كورونا من خلال الحد من تجمعات المواطنين والضغط على المستشفيات"، موضحًا أن الإجراءات الجديدة المعلن عنها الثلاثاء 6 جويلية/يوليو الجاري هي إجراءات تكميلية للقرارات التي تم الإعلان عنها عقب جلسة ولاة إقليم تونس الكبرى المنعقدة بتاريخ 30 جوان/يونيو 2021. 

والي تونس: ليس هناك قرار بمنع ارتياد شواطئ ولاية تونس، وإنما تم اتخاذ قرار بمنع تنقل العربات خلال نهاية الأسبوع وذلك بغاية الحد قدر الإمكان من الاكتظاظ الذي تشهده الشواطئ خلال يوميْ نهاية الأسبوع

وكان ولاة تونس الكبرى (تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس) قد أعلنوا، الثلاثاء 6 جويلية/ يوليو 2021، إثر اجتماعهم جملة من القرارات للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا، أبرزها منع تنقل العربات بجميع أصنافها بداية من يوم السبت 10 جويلية/ يوليو 2021 على الساعة الخامسة صباحًا إلى غاية يوم الاثنين 12 من الشهر الجاري على الساعة الخامسة صباحًا.

ويستثني هذا القرار الحالات الصحية الاستعجالية والمواطنين المعنيين بالتلقيح والطلبة والأساتذة الجامعيين والإطار الإداري والعملة بالجامعات والكليات في إطار مواصلة الامتحانات الجامعية، بالإضافة إلى الإطار التربوي والإداري والعملة المعنيين بمراكز الامتحانات الوطنية.

كما أكد الولاة، في بلاغ مشترك لهم، أنه سيعملون على توفير فضاءات مفتوحة، كنقاط بيع أضاحي العيد وفقًا لشروط البروتوكول الصحي، بالتنسيق بين السلط الجهوية والمحلية، مع إخضاع هذه النقاط للمراقبة المستمرة من مسؤولي الصحة والتجارة والفلاحة وغيرهم.

وتقرر أيضًا تعليق الأسواق الأسبوعية في الفترة المتراوحة بين 7 و14 جويلية/ يوليو الجاري، مع مواصلة الإجراءات المتخذة يوم 30 جوان/ يونيو، بالإضافة إلى بقاء اللجنة الإقليمية لولاية تونس الكبرى في حالة انعقاد دائم لمتابعة التنفيذ واتخاذ التدابير اللازمة عند الاقتضاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينها منع تنقل العربات نهاية الأسبوع: قرارات جديدة خاصة بولايات تونس الكبرى

الإعلان عن إجراءات جديدة خاصة بولايات إقليم تونس الكبرى