07-يوليو-2021

مع مواصلة الإجراءات المتخذة يوم 30 جوان الفارط (ماهر جعيدان/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



قرر ولاة تونس الكبرى (تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس) الثلاثاء 6 جويلية/ يوليو 2021، إثر اجتماعهم للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا، منع تنقل العربات بجميع أصنافها بداية من يوم السبت 10 جويلية/ يوليو 2021 على الساعة الخامسة صباحًا إلى غاية يوم الاثنين 12 من الشهر الجاري على الساعة الخامسة صباحًا.

تعليق الأسواق الأسبوعية في الفترة المتراوحة بين 7 و14 جويلية الجاري بولايات تونس الكبرى

وأصدر الولاة بلاغًا استثنى الحالات الصحية الاستعجالية والمواطنين المعنيين بالتلقيح والطلبة والأساتذة الجامعيين والإطار الإداري والعملة بالجامعات والكليات في إطار مواصلة الامتحانات الجامعية، بالإضافة إلى الإطار التربوي والإداري والعملة المعنيين بمراكز الامتحانات الوطنية.

وأشار البلاغ إلى العمل على توفير فضاءات مفتوحة، كنقاط بيع أضاحي العيد وفقًا لشروط البروتوكول الصحي، بالتنسيق بين السلط الجهوية والمحلية، مع إخضاع هذه النقاط للمراقبة المستمرة من مسؤولي الصحة والتجارة والفلاحة وغيرهم.

وتقرر أيضًا تعليق الأسواق الأسبوعية في الفترة المتراوحة بين 7 و14 جويلية/ يوليو الجاري، مع مواصلة الإجراءات المتخذة يوم 30 جوان/ يونيو، بالإضافة إلى بقاء اللجنة الإقليمية لولاية تونس الكبرى في حالة انعقاد دائم لمتابعة التنفيذ واتخاذ التدابير اللازمة عند الاقتضاء.

 

 

وكان ولّاة إقليم تونس الكبرى (تونس، أريانة، منوبة وبن عروس)، قد أعلنوا عقب اجتماعهم الأربعاء 30 جوان/يونيو 2021، عن جملة إجراءات جديدة في ظل تطورات الوضع الوبائي وتبعًا لقرارات الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المعلن عنها الثلاثاء 29 جوان/يونيو 2021.

وتتمثل بعض هذه القرارات  فيما يلي: 

  • حظر التجول للأشخاص والعربات بكامل ولايات تونس الكبرى من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم الموالي، وذلك بداية من الخميس غرة جويلية/يوليو 2021 إلى غاية إشعار آخر، ويستثنى من ذلك الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي. 
  • منع جميع التجمعات والحفلات العامة والخاصة وتعليق كافة التظاهرات سواء كانت علمية أو رياضية أو ثقافية ومنع ارتياد دور العبادة.
  • منع استعمال الفضاءات الداخلية للمقاهي والمطاعم منعًا باتًا، والاقتصار على الفضاءات الخارجية على أن ترفع الكراسي ويمنع الاستهلاك على عين المكان ابتداء من الساعة الرابعة مساء مع مواصلة منع استعمال الشيشة وورق اللعب وتحديد طاقة استيعاب المطاعم السياحية بنسبة 30%.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإعلان عن إجراءات جديدة خاصة بولايات إقليم تونس الكبرى

والي بن عروس: من الوارد إعلان حجر صحي شامل نهاية كل أسبوع بالجهة