29-سبتمبر-2018

بلغ حجم الأضرار الذي طال الطرقات الفلاحية بنابل 30 في المائة

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكدت والية نابل سلوى الخياري أن حجم الأضرار التي مست البنية التحتية والطرقات بالجهة كبيرة إذ تراوحت بين 20 و25 في المائة من مجمل 800 كم من الطرقات المرقمة وناهزت 30 في المائة بالنسبة للمسالك الفلاحية.

وأضافت الخياري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، السبت 29 سبتمبر/ أيلول 2018، أن الأوضاع تتحسن تدريجيًا بعد مرور أسبوع على الفيضانات التي اجتاحت مناطق الوطن القبلي مشيرة إلى تواصل التدخلات ببعض المناطق في 11 معتمدية بالجهة.

والية نابل: تم توزيع المساعدات الحينية من قبل مصالح الاتحاد الوطني للتضامن الاجتماعي والمتمثلة بالخصوص في الحشايا والأغطية والملابس والأدوات المدرسية

وذكرت أن اللجان الفنية بمعاينة وحصر الأضرار والبالغ عددها أربع لجان تواصل عملها منذ انعقاد المجلس الوزاري يوم الأربعاء الفارط لتقييم الأضرار والتمكن من تقديم المساعدات المادية لكلّ المتضرّرين.

وفي سياق متصل، بينت والية نابل أنه "تم توزيع المساعدات الحينية من قبل مصالح الاتحاد الوطني للتضامن الاجتماعي والمتمثلة بالخصوص في الحشايا والأغطية والملابس والأدوات المدرسية، لاسيما وأن تقديم المساعدات المتعلقة بالصيانة والتي تتراوح بين 1500 و3000 دينار، ستكون نقدية بعد استكمال لجنة التجهيز والإسكان عملية الجرد".

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة تضع فرقها الميدانية على ذمة مواطني الوطن القلبي لتطهير منازلهم

الكوارث الطبيعية بين السلطة المحلية والمجتمع المدني: أزمة ثقة أم أزمة اتصال؟