13-يونيو-2020

سجن المرناقية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الهيئة العامة للسجون والإصلاح، السبت 13 جوان/ يونيو 2020، بيانًا للرد على ما وصفتها بـ"مزاعم النائبة بالبرلمان عبير موسي"، في إحدى البرامج التلفزية، والتي ذكرت فيها أنه تم السماح لعدد من نواب مجلس نواب الشعب بزيارة مودعين في قضايا ذات صبغة إرهابية بسجني المرناڨية وبرج العامري وذلك ليلاً وبتسهيل من مسؤولين مقابل الانتفاع بامتيازات". 

الهيئة العامة للسجون والإصلاح: دعوة إلى عدم الزج بمنتسبيها في تجاذبات سياسية من شأنها التأثير سلبًا على معنوياتهم وعلى السير العادي للعمل 

وأوضحت الهيئة العامة للسجون والإصلاح، في هذا السياق، أن تحركات ودخول وخروج المودعين من أجل قضايا ذات صبغة إرهابية داخل أجنحة الإقامة تخضع إلى رقابة أمنية عالية ومشددة.

وأكدت، في ذات البيان، أن زيارة كافة المساجين تستند إلى شروط وإجراءات وتراتيب محددة بالقانون عدد 52 لسنة 2001 الصادر في 14 ماي/ أيار 2001 المتعلق بنظام السجون، فضلاً عن أن دخول الوحدات السجنية المعنية يخضع للمراقبة بالكاميرا وهي عملية موثقة.

وأكدت أن وزارة العدل أذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض، داعية إلى عدم الزج بمنتسبيها في تجاذبات سياسية من شأنها التأثير سلبًا على معنوياتهم وعلى السير العادي للعمل، موضحة أنها لن تتوانى في الدفاع عن السلك وإثارة كافة التتبعات في الغرض.

 

اقرأ/ي أيضًا:

موسي تحدثت عن "مؤامرة".. عبو والشابي يوضّحان

بن جعفر يوجه نداء لرئيس الجمهورية: نحن في حاجة لحوار وطني من أجل مصالحة حقيقية