12-يونيو-2020

وصفت عبير موسي بالمرتزقة (ناصر طلال/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت النائب عن الكتلة الديمقراطية والقيادية في التيار الديمقراطي سامية عبو، الجمعة 12 جوان/يونيو 2020، تمسكها بوصف رئيسة الحزب الدستوري عبير موسي بـ''المرتزقة'' مذكرة أنها تولت منصب أمينة عامة مساعدة للتجمع الدستوري المنحل وتحصلت على أموال من ميزانية الدولة دون وجه حق.

بشر الشابي: تصريحات وممارسات موسي تتضمن تحريضًا على الكراهية والقتل وإبادة فئة من التونسيين

وأوضحت، في تصريح لإذاعة "موزاييك"، أن حديثها مع النائب عن حركة النهضة بشر الشابي والمسجل في قناة يوتيوب البرلمان، والذي نشرته موسي الجمعة في ندوة صحفية، هو حديث مع زميلها كمحامي خارج إطار لجنة التشريع العام. وأضافت أنها لا تعتذر على أي لفظ قالته إلا لفظ "كلبة".

من جهته، قال النائب بشر الشابي، في تصريح لإذاعة "أي أف أم"، إنه كان يتساءل مع زميلته سامية عبو، في محادثتهما الجانبية، عن سبب عدم تدخل النيابة العمومية للتعاطي مع ممارسات وتصريحات موسي التي أكد أنها تتضمّن تحريضًا على الكراهية والقتل وإبادة فئة من التونسيين.

وأكد أن موسي معتادة على أساليب التجسس متهمًا إياها بتقسيم التونسيين وترذيل العمل السياسي، مشيرًا إلى أنه سيتقدّم بقضية في الغرض ضد رئيسة الحزب الدستوري الحر.

يُذكر أن موسي نشرت، الجمعة، محادثة بين عبو والشابي، جرت في نهاية جلسة استماع برلمانية أمس الخميس بثتها قناة البرلمان على اليوتيوب، متهمة النائبين بالإعداد لـ"مؤامرة" وتقديم شكاية ضدها بتهمة الإرهاب مشيرة إلى أنها ستقدم قضية للغرض، ومطالبة وزير الداخلية بتوفير الحماية لها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة حقوق الإنسان تدعو كافة الأحزاب السياسية إلى تسوية وضعيتها المالية

وزارة الطاقة توضح حول جديد فاتورة الكهرباء والغاز