05-يونيو-2024
أنس جابر رولان غاروس كوكو غوف

يتعلق الأمر بإصابتها على مستوى الركبة (رولان غاروس)

الترا تونس - فريق التحرير

 

لم تحدد بطلة التنس التونسية أنس جابر قرارها حول مشاركتها في الألعاب الأولمبية باريس 2024، أو ما يعرف باسم "باريس 2024". 

أنس جابر: لست متأكدة ما إذا كان بإمكاني المشاركة في أولمبياد 2024 ويبقى الأمر رهينًا للوضع الصحي لركبتي المصابة

وقالت أنس جابر، خلال الندوة الصحفية التي عقبت مباراة ربع نهائي بطولة رولان غاروس التي جمعتها بالبطلة الأمريكية كوكو غوف، إنّها "غير متأكدة ما إذا كان بإمكانها المشاركة في أولمبياد باريس". 

وأضافت أنّ "ذلك يبقى رهين الوضع الصحي لركبتها المصابة"، مصرحة: "لست في مستوًى يمكنني من الضغط عليها وإرهاقها أكثر"، وفق قولها.

 

 

يذكر أنّ أنس جابر كانت قد غادرت بطولة رولان غاروس من الدور ربع النهائي بعد هزيمتها أمام بطلة الولايات المتحدة المفتوحة الحالية كوكو غوف.

وانهزمت أنس جابر، المصنفة التاسعة عالميًا، أمام كوكو غوف المصنفة الثالثة عالميًا، بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة تفاصيلها (6-4)، (6-2)، (6-3).

كانت أنس جابر قد غادرت بطولة رولان غاروس من الدور ربع النهائي للسنة الثانية على التوالي علمًا وأنها أول لاعبة تنس إفريقية وعربية تبلغ هذا المستوى

وللإشارة فإنها المرة الثانية التي تبلغ فيها النجمة التونسية أنس جابر ربع نهائي بطولة رولان غاروس، للسنة الثانية على التوالي. وهي أول لاعبة تنس إفريقية وعربية تصل إلى هذا المستوى من المسابقة الفرنسية.

يشار إلى أنّ الألعاب الأولمبية بباريس ستقام في الفترة المتراوحة من 26 جويلية/يوليو 2024 إلى 11 أوت/أغسطس 2024، بينما ستقام دورة الألعاب البارالمبية في الفترة من 28 أوت/أغسطس 2024 إلى 8 سبتمبر/أيلول 2024. وستكون باريس ثاني مدينة تستضيف الألعاب ثلاث مرات بعد لندن (1908، 1948 و2012). وستكون هذه هي المرة السادسة التي تستضيف بها فرنسا الألعاب الشتوية والصيفية.


صورة