22-أغسطس-2020

وفاة ساحر الأجيال عن سنّ 69 عامًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

خلفت وفاة اللاعب السابق للمنتخب التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي، حمادي العقربي، الجمعة 21 أوت/أغسطس 2020، لوعة كبيرة وتفاعلًا واسع الصدى لِما تزخر به مسيرته الرياضية من بطولات شرفت تونس.

وتوجه رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء الجمعة، إلى صفاقس لتقديم واجب العزاء لعائلة فقيد الساحة الرياضية والوطنية.

ونشر الاتحاد العام التونسي للشغل، الجمعة على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، تدوينة نعى فيها الفقيد حمادي العقربي.

فيما نشر الأمين العام لحزب لحزب العمال حمة الهمامي تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك" لنعي العقربي.

حمة الهمامي: منْ لم يحبّ، بل من لم يعشق العقربي؟

وكتب الهمامي: "رحل السّاحر الموهوب إلى الأبد، الخبر هذه المرّة ليس إشاعة ولكنّه الحقيقة الصّادمة، حمّادي العقربي رحل، انتزعه الموت الغادر انتزاعًا من بين أهله وأحبّته".

من جانبه، نشر الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق، تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك"، كتب فيها: "حمادي العقربي ليس لاعب كرة قدم فقط ولا فنان كرة قدم فقط ولا رمزًا وطنيًا لكرة القدم فقط، حمادي العقربي أكثر من ذلك، هو نجم قلوب التونسيين قبل أن يكون نجم قلوب الصفاقسية".

ومن جهته، أكد زميل العقربي السابق في المنتخب الوطني طارق ذياب أن العقربي "كان كالملاك على وجه الأرض" و أن "رحيله المفاجئ قد خلف لديه حزنًا كبيرًا وهو ليس بالزميل بل هو أخ عزيز"، وفق تعبيره.

طارق ذياب: العقربي كان كالملاك على وجه الأرض

وأضاف ذياب، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم"، أن العقربي كان عالي أخلاق متسامحًا ودائم الابتسامة ومحبوبًا من الجميع، كما لا يختلف اثنان في فنياته وإبداعه في كرة القدم".

بدوره، نعى اللاعب التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري ، فقيد نجم الصفاقسي، في منشور على حسابه الخاص بموقع التواصل "انستغرام" معلّقًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة ساحر الأجيال ورمز من رموز الكرة التونسية والنادي الرياضي الصفاقسي حمادي العقربي. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة".

 

 

وقد قررت الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي رسميًا تغيير اسم مركب النادي الرياضي الصفاقسي ليصبح ''مركب حمادي العڨربي'' في بادرة رمزية اعترافًا بالجميل لابن الفريق الراحل وتخليدًا لذكراه.

كما تقرر أن تشهد كل ملاعب تونس في الجولة الثامنة إياب للبطولة الوطنية، دقيقة صمت، ترحمًا على فقيد كرة القدم التونسية.

وقد توفي اللاعب السابق للمنتخب التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي،حمادي العقربي، الجمعة 21 أوت/أغسطس 2020، عن سن 69 عامًا بعد معاناة طويلة مع مرض عضال.

ساحر الأجيال كما يُلقّب، من مواليد 20 مارس/آذار 1951، نشط في النادي الصفاقسي في فترة السبعينيات وبداية الثمانينيات ليتحصل على البطولة التونسية معه أعوام 1978 و1981 و1983.

عرف متوسط ميدان المنتخب تألقه في مونديال 1978، الجيل التاريخي للكرة التونسية، حينما حقق مع بقية النجوم أول انتصار لمنتخب إفريقي في كأس العالم

وعرف متوسط ميدان المنتخب تألقه في مونديال 1978، الجيل التاريخي للكرة التونسية، حينما حقق مع بقية النجوم أول انتصار لمنتخب إفريقي في كأس العالم. واحترف بعد المونديال لمدة عام وحيد في النصر السعودي.

شارك محمد بن رحيم، وهو الاسم الحقيقي لحمادي العقربي، في 40 مباراة دولية في مختلف المنافسات، وظلّ اسمه معلقًا ضمن كوكبة نجوم المنتخب التونسي.

اعتزل الأسطورة التونسية كرة القدم في مباراة توديعية جمعت بين المنتخب التونسي ونادي الصفاقسي في ماي/أيار 1989.

وتكريمًا لمسيرته الكروية، شُيّد تمثال لحمادي العقربي بمسقط رأسه بصفاقس قبالة ملعب الطيب المهيري عام 2017.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في ظرف يومين: إحباط 3 محاولات هجرة غير نظامية

أكثر 5 ولايات تشهد انتشارًا لفيروس كورونا