23-مارس-2020

وقع تجهيز النزل بطواقم طبية وطواقم من الهلال الأحمر إضافة إلى موظفيه (صورة توضيحية/Getty)

 

استقبل أحد النزل بجهة شط مريم مواطنين تونسيين عائدين من خارج تونس، منذ منتصف ليل الأمس وإلى حدود الساعة الثانية من صباح اليوم الإثنين 23 مارس/ آذار 2020، قادمين على متن حافلات من المطار، وتم وضعهم في الحجر الصحي الإجباري داخل غرف النزل، والتحق بهم فريق طبي للمراقبة والفحص والمتابعة.

النائب حسين جنيّح: سيتم "إيواء 161 شخصًا عائدًا من اسطنبول على متن 7 حافلات مصطحبين بالأمن في نزل بالجهة من أجل الحجر الصحي الإجباري"

يُذكر أنه قبل وصولهم وعلى إثر تجمهر عدد من المواطنين من متساكني مدينة شط مريم من ولاية سوسة وخرقهم حظر التجول ليلاً احتجاجاً على إيواء العائدين من الخارج في أحد نزل الجهة، عمد بعض الشبان إلى رمي قوات الأمن بالحجارة ورفضوا قطعياً التحاور مع السلطات ونواب الجهة مما أدى إلى التصادم مع الوحدات الأمنية وتم إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وقد ذكر النائب حسين جنيّح، في تدوينة له على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، أنه سيتم "إيواء 161 شخصًا عائدًا من اسطنبول على متن 7 حافلات مصطحبين بالأمن في نزل بالجهة من أجل الحجر الصحي الإجباري".

وأضاف أن "النزل سيتحول إلى ثكنة حقيقية لا يدخل أحد إليه أو يخرج منه ما عدا ثلاث وجبات غذائية سيتكفل بها مجمع سياحي بولاية سوسة لمدة 15 يومًا وقد وقع تجهيزه بطواقم طبية وطواقم من الهلال الأحمر إضافة إلى موظفيه".

ودوّن النائب جنيّح أنه "سيلتحق بنفس النزل وفد آخر قادم من سترازبورغ ليستوعب حوالي 240 شخصًا". كما ذكر النائب أنه وقع الإبقاء على أحد المسافرين القادمين من اسطنبول وتحويله الى أحد المستشفيات لظهور عوارض مرض عليه".

 

اقرأ/ي أيضًا:

سوسة: مواطنون يحتجون على إيواء عائدين من تركيا بنزل في الجهة

منع كل تجمع يفوق 3 أشخاص بالطريق العام