14-نوفمبر-2023
هجمات سيبرانية

تتمثل هذه الهجمات السيبرانية فيما يُعرف بعمليات التصيّد "فيشينغ" (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذّرت وزارة تكنولوجيات الاتصال، مساء الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، من حملات هجمات سيبرانية أو ما يُعرف بعمليات التصيّد (phishing)، تستهدف صفحات الوزارات والهياكل العمومية والخاصة في تونس. 

وزارة تكنولوجيات الاتصال تحذّر من حملات هجمات سيبرانية أو ما يُعرف بـ"عمليات التصيّد" تستهدف صفحات الوزارات والهياكل العمومية والخاصة في تونس

وذكرت، في بلاغ لها، أنّ عمليّات التصيّد تتمّ بـ"استلام تنبيه من صفحات مشبوهة تدّعي أنهّا تابعة لموقع فيسبوك، يفيد بأنه تمّ حذف محتوى من الصفحة الرسمية للوزارة أو الهيكل المعني على موقع فيسبوك، ويتم تضمين رابط يحّث على النقر للحصول على مزيد من المعلومات".

ودعت الوزارة المشرفين على الصفحات الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي إلى توخي الحذر وعدم النقر على أي رابط متأتٍّ من صفحات مشبوهة أو غير معتمدة، مؤكدة أنّ مثل هذه الروابط تحمل محتوى ضارًا ويشكل تهديدًا للسلامة المعلوماتية الخاصة بالهياكل والمؤسسات، وفقها.

وزارة تكنولوجيات الاتصال تدعو المشرفين على صفحات الوزارات والهياكل العمومية والخاصة إلى توخي الحذر وعدم النقر على أي رابط متأتٍّ من صفحات مشبوهة أو غير معتمدة

ودعت وزارة تكنولوجيات الاتصال، في حال النقر على أي رابط مشبوه وحصول ضرر، إلى الاتصال بفريق الدعم الفني على العنوان الإلكتروني [incident@ancs.tn]، حسب ما جاء في البلاغ ذاته.