04-يوليو-2021

كميات من أجهزة الاختبارات السريعة وأجهزة اختبارات PCR لتقصي فيروس كورونا

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، السبت 3 جويلية/ يوليو 2021، وصول شحنة من المعدات الطبية إلى تونس وهي تتمثل بالخصوص في كميات مهمة من أجهزة الاختبارات السريعة (Test rapide) وأجهزة اختبارات PCR لتقصي فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس" أن هذه الأجهزة تتنزل في شكل "هبة بدعم من ألمانيا وجمهورية كوريا لتعزيز جهود تونس في مجابهة جائحة كورونا".

وزارة الصحة: تم تأمين نقل هذه المعدات الطبية من طرف برنامج الغذاء العالمي وذلك في نطاق معاضدة جهود الدول الأفريقية في مجابهة هذه الجائحة

وأكدت، في ذات السياق، أنه تم تأمين نقل هذه المعدات الطبية من طرف برنامج الغذاء العالمي وذلك في نطاق معاضدة جهود الدول الأفريقية في مجابهة هذه الجائحة بالتنسيق مع المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ووفق آخر إحصاء رسمي صادر عن وزارة الصحة، مساء السبت، أعلنت الوزارة تسجيل 6184 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 2 جويلية/يوليو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 438945 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الإيجابية اليومية المسجلة بلغت 35.04%. 

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 82 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 15261 حالة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه يقيم بالمستشفيات 3401 مصابًا بفيروس كورونا إلى حدود تاريخ 2 جويلية/يوليو 2021، من بينهم 605 مصابين يقيمون بأقسام العناية المركزة بالقطاعين العام والخاص، و139 مصابًا يخضعون للتنفس الاصطناعي، وفق ما جاء في نص البلاغ.

اقرأ/ي أيضًا:

في ظرف يوم واحد: تسجيل 6184 إصابة جديدة و82 وفاة بفيروس كورونا

في مقدمتها سليانة.. ترتيب الولايات حسب نسبة انتشار فيروس كورونا