17-نوفمبر-2018

قال نور الدين الطبوبي إن هناك حكومة من خارج الحدود التونسية تعطي التعليمات (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن ابراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس – فريق التحرير

 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، خلال تجمع عمالي تمهيدًا للإضراب العام المقرّر في قطاع الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، إن هناك حكومة من خارج الحدود التونسية تعطي التعليمات، وفق تعبيره، مضيفًا "وهذا عار عليكم يا شعب تونس وأيها السياسيون".

وأكد الطبوبي، السبت 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، أن جلسة التفاوض التي انعقدت الجمعة 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري مع الحكومة لم تأت بأي نتائج بخصوص الزيادة في أجور أعوان وإطارات الوظيفة العمومية.

اتحاد الشغل: تمسك بإضراب 22 نوفمبر وتأكيد على ضرورة أن تكون الزيادة في الأجور منصفة ومجزية وفي حجم تطلعات الوظيفة العمومية

وأضاف أن هناك غرفة سوداء تدير أمور البلاد وتريد أن تقسم الكعكة، وفق تعبيره، وهي التي تحدد من سيكون الرئيس، مستدركًا "ولكن هناك إرادة شعبية حرة في تونس".

وأشار إلى أنه على البرلمان أن يوضح موقفه يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قائلًا "جايين لدار الشعب (في إحالة للتظاهر أمام مجلس النواب) خلي نشوفو شكون مع الشعب وشكون ضد الشعب".

وشدد أمين عام المنظمة الشغيلة على التمسك بإضراب 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، موضحًا أنه إزاء تدهور المقدرة الشرائية لا بد أن تكون الزيادة في الأجور منصفة ومجزية وفي حجم تطلعات الوظيفة العمومية.

ومن جهة أخرى، توجه الطبوبي بتحية للشعب الفلسطيني في ذكرى إعلان قيام دولة فلسطين، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية تبقى في وجدان التونسيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صندوق النقد الدولي: على تونس إبقاء الأجور تحت السيطرة

الطبوبي: القرارات الحكومية "تأتي من وراء البحار" وإضراب الوظيفة العمومية قائم