21-سبتمبر-2021

الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس تنفّذ يوم غضب الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الثلاثاء 21 سبتمبر/ أيلول 2021، خلال يوم الغضب الذي تنفذه الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس أنّ "جريمة اتحاد الشغل اليوم أنه يطالب بحكومة للتفاوض معها".

وقال الطبوبي إنّ اتفاقًا ممضى مع رئيس الحكومة السابق بخصوص الدخول في المفاوضات الاجتماعية قد توقف، مضيفًا: "ما دخلنا في فراغكم الحكومي؟ وكم من انتقال ديمقراطي نحتاج لنمر إلى دولة ذات قانون وسيادة؟ الشعب يحترم من يعطيه الحقيقة لا من يكذب عليه" وفق قوله.

نور الدين الطبوبي: إذا لم يقع إيجاد حل خلال هذا الأسبوع، سيكون التحرّك قطاعيًا ولن يشمل اتصالات تونس فقط

وشدّد الطبوبي على أنه إذا لم يقع إيجاد حل خلال هذا الأسبوع، سيكون التحرّك قطاعيًا ولن يشمل اتصالات تونس فقط لأنّ العمل النقابي مبني على الوحدة وفق وصفه، مضيفًا: "إذا أرادوها معركة كسر عظام، ستنكسر عظامهم على صخرة اتحاد الشغل" حسب قوله.

ولفت الطبوبي إلى أنّ "كل الحكومات المتعاقبة غير صادقة مستنكرًا سعيهم إلى التفويت في القطاع العام متسائلًا: "سنبيع القطاع العام؟ وماذا بعد؟ الجزر؟ بيعوا أنفسكم فتونس ليست للبيع.." وأضاف: "يا أغبياء السياسة، القطاع العام خط أحمر، وهذا ليس بالشعار وإنما قناعة وممارسة، ونحن منفتحون على التطوير والتجويد مع المحافظة على مكاسب الدولة الوطنية" على حد تعبيره.

وخطب الطبوبي في المحتجّين أمام مقر اتصالات تونس بقوله: "لم يفكروا ماذا سيقدموا للشعب التونسي غير المناكفات والغوغائية والسب والشتم والقدح، مع أننا قادرون على بناء ثروة وطنية مستقلة عن كل التبعيات.. ولهذا يجب أن تعود اتصالات تونس تونسية دمًا ولحمًا ولا بدّ أن ترجع لأبنائها" وفق تعبيره.

ويشار إلى أنّ الكاتب العام للجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس مختار النصري، قد أكد في وقت سابق، أن الإدارة عمدت إلى اقتطاع أجور عدد من أعوان الاتصالية للخدمات بطريقة غير قانونية بتعلّة عدم إنجاز العمل المكلفين به، مضيفًا أن عددًا من العاملين بالمؤسسة لم يتمتعوا بحقهم في الإدماج والزيادة في الأجور "مقابل تمتيع فئة من المسؤولين بزيادة خارج سلّم التأجير المنصوص عليه بالنظام الأساسي، مطالبًا بسحب هذه الزيادة على جميع الأعوان".

ويذكر أنّ الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل) تنفذ إضرابًا عامًا قطاعيًا يومي 27 و28 سبتمبر/ أيلول 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة اتصالات تونس تدعو لإضراب عام قطاعي.. والإدارة العامة للمؤسسة تردّ

اتحاد الشغل: أي تأخير في تشكيل الحكومة سيفضي إلى تفكيك الدولة وتهديد كيانها