08-يونيو-2021

عبّر السفير الأمريكي عن دعم بلاده لتونس في مجابهتها للجائحة مؤكدًا أنه سيعمل على توفير اللقاحات

 

الترا تونس - فريق التحرير



أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم الثلاثاء 8 جوان/ يونيو 2021 أنه سيتم نهاية هذا الشهر الإمضاء على اتفاقية الهبة الأمريكية بـ 500 مليون دولار ضمن برنامج "تحدي الألفية"، مثمنًا التقدم المحرز في هذا البرنامج التنموي الذي سيوفر المبلغ كهبة لدعم الاقتصاد الوطني خاصة في مجال النقل والزراعة، وفقه.

سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس:  سيتم نهاية هذا الشهر الإمضاء على اتفاقية الهبة الأمريكية بـ 500 مليون دولار ضمن برنامج "تحدي الألفية"

وأشاد دونالد بلوم بالإمكانيات التي تتوفر عليها تونس فيما يخص السياحة البيئية داخل مناطق الجمهورية والتي يجب استغلالها الاستغلال الأمثل حتى تجلب السائح الأجنبي مع عودة الحياة للقطاع السياحي وتساهم في بعث مشاريع استثمارية تعود بالنفع على متساكني المناطق الداخلية وتساهم في خلق مواطن الشغل، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة التونسية.

كما أكد السفير الأمريكي في لقائه برئيس الحكومة هشام المشيشي بقصر الحكومة بالقصبة، أنه سيعمل على توفير اللقاحات ودعم بلاده لتونس في مجابهتها لجائحة كوفيد-19.

ونوّه المشيشي بالمناسبة بما قدمته الولايات المتحدة لتونس في مجابهتها لفيروس كورونا، متطرقًا إلى التأثيرات السلبية للجائحة وضرورة توفير اللقاح الذي يبقى الحل لعودة الحياة لنسقها العادي.