03-ديسمبر-2018

اتهام الحكومة بانعدام الإرادة لحل أزمة الثانوي (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اتهم نجيب السلامي الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي الحكومة بانعدام الإرادة السياسية من جهتها لحل أزمة التعليم الثانوي، معتبرًا أنها تعمل جاهدة على عدم تلبية مطالب النقابة وفق تعبيره.

وأضاف السلامي الإثنين 3 ديسمبر/كانون الأول 2018 في برنامج "ميدي شو" على موزاييك أن الحكومة تسعى لإطالة أمد الأزمة لإفشال النقابة وتوجيه ضربة لها وللاتحاد العام التونسي للشغل بصفة عامة، معتبرًا أن رفض المركزية النقابية لقرار مقاطعة الامتحانات هو مسألة داخلية وفي إطار الصراع الديمقراطي وفق قوله.

كاتب عام مساعد لنقابة الثانوي: لا توجد أشكال نضالية بالنسبة للنقابة لا تمسّ من التلاميذ

وشدد الكاتب العام المساعد على عدم تراجع نقابة الثانوي حتى تحقيق مطالبها "غير التعجيزية"، وفقه، معتبرًا أنه لا توجد أشكال نضالية بالنسبة للنقابة لا تمسّ من التلاميذ. ووجه دعوة، في هذا الإطار، للتلاميذ للالتحاق بالمدارس ضمن السير العادي للدروس دون إجراء الامتحانات خلال الأسبوع المغلق.

وحول المطالب، قال نجيب السلامي إن الخلاف الأساسي مع وزارة التربية يتمحور حول المنحة الخصوصية والتقاعد، قائلًا إن الوفد الوزاري اقترح في آخر اجتماع زيادة المنحة بـ50 في المائة وذلك بعد أن وعد في اجتماع سابق بمضاعفتها، وهو ما اعتبره عدم جدية من الطرف الحكومي. كما شدّد على رفض نقابة الثانوي ترحيل التفاوض حول المنحة للمفاوضات حول الوظيفة العمومية بين المركزية النقابة والحكومة.

فيما أشار الكاتب العام المساعد لنقابة الثانوي أن الوزارة اقترحت، بخصوص التقاعد، أن يتكفل الأستاذ بخلاص سنوات التنفيل في حالة التقاعد المبكر، وهو ما ترفضه النقابة وفق تأكيده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير التربية لنقابة الثانوي: عودوا للمفاوضات دون المساس بمصلحة التلاميذ!

دراسة: 56 % من الشباب التونسي يفكّرون في الهجرة