13-يونيو-2018

دعت وزارة الفلاحة إلى ضرورة تفادي ضياع المياه (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، في بيان لها الأربعاء 13 جوان/ حزيران 2018، إلى ضرورة ترشيد الاستعمال وتفادي ضياع المياه، وذلك نظرًا لمحدودية الموارد المائية المتاحة والمخزون المائي بالسدود وحرصًا على تأمين الحاجيات من مياه الشرب والري خلال صائفة 2018.

كما أوصت الوزارة بالتنسيق مع المجامع المائية والمتابعة الميدانية قصد التدخل الحيني في الحالات الطارئة والتقيد بحصص مياه الري المبرمجة، إلى جانب الحرص على القيام بالإصلاحات الضرورية للمنشآت المائية في أقرب الآجال وتوفير الإمكانيات الضرورية ومنها المخزون الاحتياطي من المعدات المائية وقطع الغيار.

أوصت وزارة الفلاحة بأخذ الاحتياطات الضرورية خلال عطلة عيد الفطر تجنبًا لانقطاعات في توزيع المياه

كما دعت إلى التسريع باستكمال المشاريع المدرجة ضمن مخطط تأمين مياه الشرب خلال صائفة 2018 ومزيد التركيز على المنظومات المائية المتوقفة والمضطربة قصد إيجاد الحلول لتحسين أدائها.

وأشارت وزارة الفلاحة إلى ضرورة مواصلة تحسيس كافة المتدخلين والمستغلين بدقة المرحلة التي تستوجب مزيدًا من التنسيق واليقظة، إلى جانب التنسيق مع مصالح الشركة الوطنية للكهرباء والغاز قصد تحسيسها بضرورة استمرارية تزويد محطات الضخ بالكهرباء ودعوتها لأخذ احتياطاتها لذلك.

كما أوصت بأخذ الاحتياطات الضرورية خلال عطلة عيد الفطر وتنظيم حصص استمرار لمتابعة الوضع والتدخل عند الاقتضاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أزمة المياه.. هل باتت تونس مهددة بالعطش؟

كاتب الدولة للموارد المائية: مخزون المياه كاف لسد حاجيات الشرب خلال الصائفة