15-أبريل-2021

تم غلق معتمديتي مارث ومطماطة الجديدة ومن الوارد جدًا غلق معتمديتي وذرف والمطوية (صورة أرشيفية من قابس/ ناصر طلال/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد والي قابس منجي ثامر، الخميس 15 أفريل/نيسان 2021، أن الوضع الوبائي بالجهة في علاقة بمدى انتشار فيروس كورونا يتسم بخطورة كبيرة، مشيرًا إلى أن أقسام كوفيد 19 بمختلف مستشفيات الجهة قد تجاوزت طاقة استيعابها القصوى بكثير.

وأضاف ثامر، خلال ندوة صحفية حول الوضع الوبائي في ولاية قابس بحضور المدير الجهوي للصحة الدكتور رياض الشاوش والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل صلاح بن حامد، أن الجهة قد شهدت ارتفاعًا لافتًا للحالات النشيطة مما استدعى غلق معتمديتي مارث ومطماطة الجديدة، مشيرًا إلى أنه من الوارد جدًا غلق معتمديتي وذرف والمطوية بعد الارتفاع الكبير المسجل في عدد الإصابات بكل منهما.

والي قابس: الجهة شهدت ارتفاعًا لافتًا للحالات النشيطة مما استدعى غلق معتمديتي مارث ومطماطة الجديدة ومن الوارد غلق معتمديتي وذرف والمطوية

وشدد الوالي،  في هذا الإطار، على ضرورة التزام عموم المواطنين بالبروتوكولات الصحية والإقبال على التلقيح ضد فيروس كورنا، داعيًا وسائل الإعلام إلى معاضدة الجهود المبذولة في مجابهة هذا الوباء بتحسيس المواطنين بخطورة الوضع الوبائي وبدورهم الفاعل في التصدي لجائحة كورونا.

ندوة صحفية حول الوضع الوبائي في ولاية قابس كانت لوالي قابس السيد منجي ثامر يوم 15 أفريل 2021 بحضور المدير الجهوي للصحة...

Publiée par ‎الصفحة الرسمية لولاية قابس‎ sur Jeudi 15 avril 2021

وقد أفادت ولاية قابس، في بلاغ نشرته حول تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالجهة بتاريخ 15 أفريل/نيسان 2021، بأنه تم تسجيل 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا و47 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وتتوزع الإصابات الجديدة إلى 25 إصابة بمارث و6 إصابات بوذرف و5 إصابات بقابس الجنوبية و4 إصابات بقابس المدينة وإصابتين بكل من المطوية ومنزل الحبيب وقابس الغربية وإصابة واحدة بغنوش. 

الوضع الوبائي لفيروس كورونا بولاية قابس بتاريخ 15 أفريل 2021 تم تسجيل 05 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا وتلقت الادارة...

Publiée par ‎الصفحة الرسمية لولاية قابس‎ sur Jeudi 15 avril 2021

وقد بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في ولاية قابس منذ بروز الموجة الثانية لهذه الجائحة 11150 منهم 10173 مصابًا تجاوزوا مرحلة نقل العدوى وأصبحوا غير حاملين لأعراض سريرية فيما بلغ عدد حالات الوفاة التي ثبتت إصابتها بهذا الفيروس 343 حالة.

وتوجد في ولاية قابس 971 حالة نشطة لفيروس كورونا وناقلة للعدوى من بينها 250 حالة بمارث و243 حالة بقابس الجنوبية و33 حالة لقابس المدينة و123 حالة بالحامة.

يذكر أن الولاية أعلنت الأربعاء 14 أفريل/نيسان الجاري أنه تقرر غلق معتمديتي مارث ومطماطة الجديدة، ومنع التنقل من وإلى المعتمديتين إلا في الحالات الاستثنائية والاستعجالية لمدة 15 يومًا، نظرًا لارتفاع المؤشر الوبائي الذي بلغ مستوى الاختطار المرتفع بكل منهما.

بلاغ الى عموم المواطنين اجتمعت يوم 14 أفريل 2021 بإشراف والي قابس السيد منجي ثامر وحضور السادة المعتمد الاول للولاية ...

Publiée par ‎الصفحة الرسمية لولاية قابس‎ sur Mercredi 14 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينها تغيير توقيت حظر التجول.. إجراءات استثنائية خاصة بولاية القصرين

صفاقس: غلق معتمدية العامرة وفرض إجراءات مشددة بها