22-نوفمبر-2022
 المنتخب التونسي

اعتبرت النتيجة إيجابية لنسور قرطاج بالنظر للأداء الذي تم تقديمه ولسمعة المنتخب الدنماركي (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

انتهى لقاء المنتخب التونسي ضد نظيره الدنماركي في الجولة الافتتاحية من مباريات المجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، بالتعادل السلبي بين المنتخبين، واعتبرت النتيجة إيجابية لنسور قرطاج بالنظر للأداء الذي تم تقديمه ولسمعة المنتخب الدنماركي.

أشاد نشطاء على منصات التواصل بأداء المنتخب التونسي ومنهم بعض السياسيين والنشطاء السياسيين والحقوقيين

وقد أشاد نشطاء على منصات التواصل بأداء المنتخب التونسي ومنهم بعض السياسيين والنشطاء السياسيين والحقوقيين. في هذا السياق، علق الناشط السياسي التونسي عبد الوهاب الهاني، "بداية موفقة ومشرفة لنسور قرطاج في كأس العالم لكرة القدم بالتعادل أمام فايكنغ الدانمارك، تعادل بطعم الانتصار، بدفاع ناجح بقيادة الحارس دحمان والعيدوني وكشريدة وزملائهم، بإنقاذ 11 ضربة ركنية وضربات مباشرة خطيرة أضاعت أحلام إيريكسن وكورناليوس وكريستنسن في النيل من الشباك التونسية، وهجوم جريء للجبالي ودراغر والخنيسي والمساكني والمجبري ومرياح، وتهديد جدي للمرمى الدانماركي في أكثر من مناسبة لم يسعفها حظ ملامسة الشباك. وبداية مشرفة للمنتخب السعودي الشقيق بعد الفوز التاريخي والأكثر من مشرف أمام أرجنتين ميسي".

عبد الوهاب الهاني: "بداية موفقة ومشرفة لنسور قرطاج في كأس العالم لكرة القدم بالتعادل أمام فايكنغ الدانمارك، تعادل بطعم الانتصار"

وتابع "بالتوفيق لنسور قرطاج في باقي المشوار الكروي في الدوحة أمام كنغر أستراليا والديك الفرنسي، على أمل المرور للربع النهائي ولكل أمل وحدث حديث وآمال بعدها.. الأمل التونسي والعربي لا يزال قائمًا في الترشح لربع النهائي ومن ثم لنصف النهائي".
 

 

وعلق القيادي بحزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني على حركة من اللاعب المتميز خلال المقابلة عيسى العيدوني "بهذه الحركة.. حدد عيسى العيدوني الإيقاع وأرسل رسالة إلى زملائه في الفريق والجمهور وخاصة إلى خصمنا". مع العلم أن العيدوني توج في نهاية المقابلة بلقب "رجل المباراة".

اللاعب التونسي عيسى العيدوني توج في نهاية المقابلة بلقب "رجل المباراة"

 

وكتب القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام "مقابلة مشرفة لتونس مع الدنمارك، فريق متعاون ومنسجم وعناصره متحمسة لرفع الراية الوطنية عاليًا. إن شاء الله بمزيد التميز والتفوق في المقابلات القادمة".

 

أما الإعلامي التونسي عصام الشوالي فدوّن "تعادل ثمين جدًا لمنتخب الدنمارك أمام نسور قرطاج.. برافو لرجال الخضراء، النتيجة لم تكن في مستوى الأداء، لكن المستوى محترم ومشرّف والحلم ممكن جدًا".

عصام الشوالي:  "تعادل ثمين جدًا لمنتخب الدنمارك أمام نسور قرطاج.. برافو لرجال الخضراء.. المستوى محترم ومشرّف والحلم ممكن جدًا"

 

وكان قد انتهى لقاء المنتخب التونسي ضد نظيره الدنماركي في الجولة الافتتاحية من مباريات المجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وانطلق اللقاء على الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت تونس في ملعب المدينة التعليمية بالدوحة. وسيطر نسور قرطاج على الشوط الأول وقد صنعوا عديد الفرص وسجلوا هدفًا احتسب كتسلل.

في المقابل، تتالت الفرص للمنتخب الدنماركي مع قرب نهاية المباراة وكان الدفاع والحارس التونسي في الموعد للتصدي.

وأمام المنتخب التونسي فرصة لتعزيز رصيده من النقاط خلال مواجهته نظيره الأسترالي يوم السبت القادم، قبل مباراة صعبة ضد صاحب لقب الدورة السابقة المنتخب الفرنسي.