03-أكتوبر-2019

ألفة التراس رئيسة جمعية "عيش تونسي" (ناصر طلال/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

كشف موقع "آل مونيتور لوبيينغ"، المتخصص في متابعة أنشطة جماعات الضغط، أن مؤسسة جمعية "عيش تونسي" الناشطة الفرنسية التونسية ألفة التراس أبرمت عقدًا مع شركة "أمريكا تو أفريكا كونسلتينغ" (America to Africa Consulting) بقيمة 15 ألف دولار شهريًا وذلك من أجل تعزيز صورة الجمعية في الخارج.

ويتضمن العقد المُبرم في شهر ماي/آيار 2019 وضع "قائمة مختصرة لرؤساء الدول والحكومات، وكبار القادة الوطنيين الآخرين، وقادة الأعمال والفكر، ورؤساء المؤسسات الأفريقية الكبرى وإعداد نقاط الحوار للمناقشة مع هؤلاء القادة".

أبرمت مؤسسة جمعية "عيش تونسي" الناشطة الفرنسية التونسية ألفة التراس عقدًا مع شركة "أمريكا تو أفريكا كونسلتينغ" بقيمة 15 ألف دولار شهريًا من أجل تعزيز صورة الجمعية في الخارج

كما يتضمن تأمين دعوة لـ"عيش تونسي" لحضور قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي التي انعقدت في جويلية/يوليو الماضي في النيجر، وذلك مع تيسير اللقاءات مع "قادة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة أولئك الذين ينتمون إلى الشتات التونسي أو ذوي المصالح (الجارية أو المحتملة) في تونس مع التركيز على التكنولوجيا والابتكار".

ويمتد العقد بين "عيش تونسي" والشركة إلى غاية نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2019.

كما أفاد ذات المصدر أن حركة النهضة التونسية دفعت مبلغًا بقيمة 112.500 دولار في النصف الأول من عام 2019 لفائدة وكالة BCW لتحديد قائمات "اتصالات التواصل" للحزب مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وتضم قائمة الشخصيات جاسون بونتين، مدير شؤون أوروبا والشرق الأوسط في مكتب التمثيل الأمريكي للتجارة (يتبع المكتب التنفيذي للرئيس الأمريكي)، وروبرت فيرويذر وهو نائب المدير المساعد للشؤون الدولية في مكتب الإدارة والميزانية الأمريكية، إضافة لمايكل بيل وهو المستشار السابق للرئيس دونالد ترامب في الشرق الأوسط.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بهدف دعمه من ترامب وبوتين: نبيل القروي دفع مليون دولار لشركة يديرها إسرائيلي!

كيف تشتغل اللوبيات الفرنسية دعمًا لنبيل القروي؟