27-أبريل-2018

دعوة أيضًا لعدم التأشير على البيانات الانتخابية (صورة أرشيفية/ فيليب لاساك/getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات "عتيد"، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى التدخل لإيقاف عمليات الإشهار السياسي ووضع حد للإخلالات في الحملة الانتخابية كما جاء في تقرير أولي لـ"عتيد" لملاحظة الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية 2018 يغطي الفترة من 14 إلى 26 أفريل/نيسان، أصدرته الجمعة 27 أفريل/نيسان. كما طالبت ذات المنظمة هيئة الانتخابات بعدم اعتماد التأشيرة على البيانات الانتخابية.

منظمة "عتيد" تدعو لإيقاف عمليات الإشهار السياسي وتطالب هيئة الانتخابات بعدم اعتماد التأشيرة على البيانات الانتخابية

وتحدثت "عتيد" عن وجود فوارق هامة في الإمكانيات المالية بين القائمات المترشحة بين الحزبية والمستقلة خاصة، وأن العديد من القائمات لم تقم بأي نشاط، وأشارت بالخصوص لوجود إخلالات في الإشهار السياسي من خلال تعليق لافتات كبيرة الحجم لعديد القوائم المترشحة.

كما لاحظت المنظمة استعمال الموارد الإدارية في الحملة الانتخابية على غرار التيار الكهربائي من مقر بلدية بالكاف والقصرين أثناء اجتماع إحدى القائمات، وسيارات إدارية، واستغلال الأطفال وشباب بعض الجمعيات الرياضية في الحملة، وهو ما اعتبرته من بين الإخلالات المسجّلة.

وطالبت "عتيد"، في الأثناء، بـ"مراجعة منع استعمال الهاتف الجوال داخل مكاتب الاقتراع بالنسبة للملاحظين لما يمثله من تعطيل لعملهم في إرسال البيانات الدورية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تصويت الأمنيين والعسكريين.. سابقة عربية تونسية بعد جدل حادّ

من بينها الإشهار السياسي:الهايكا تسجل عديد الخروقات في تغطية الحملة الانتخابية