08-مايو-2018

القناة معروفة بتوجهاتها الدينية المتطرفة وبدعمها للاستيطان

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت القناة السابعة الإسرائيلية على موقعها الرسمي فيديو يظهر تصريحًا قدمه لها مفتي الجمهورية التونسية عثمان البطيخ وذلك بمناسبة ندوة دولية حول حوار الأديان والحضارات من أجل مجابهة التطرف والإرهاب، كانت قد انتظمت بتونس بداية شهر ماي/آيار الجاري.

ويكشف الفيديو بوضوح شعار القناة الإسرائيلية المكتوب باللغة العبرية، وقد نشرته القناة بتعليق "مفتي تونس للقناة السابعة: كلنا بشر".

والقناة السابعة في إسرائيل هي قناة خاصة تتبع الشبكة الإعلامية "عروتس شيفع"، التي تمثل توجهات الصهاينة المتطرفين، وتُعرف القناة بأنها صوت المستوطنين في إسرائيل إذ يقع مقرها الرئيسي في مستوطنة "بيت إيل" المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.

عثمان البطيخ يدلي بتصريح للقناة السابعة الإسرائيلية المعروفة بتوجهاتها الدينية المتطرفة ويقع مقرها في مستوطنة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية

ويظلّ السؤال كيف تم السماح لمراسل القناة الإسرائيلية بالدخول للأراضي التونسية لتغطية الندوة الدولية المذكورة. وكان قد اعترف منظمون لزيارة الغريبة قبل أسبوع بقدوم حاملين للجنسية الإسرائيلية إلى تونس، وهو ما نقلته أيضًا الصحيفة الإلكترونية الإسرائيلية "ذو تايمز أوف اسرائيل".

وأثار فيديو البطيخ موجة سخط واستنكار واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، إذ تداوله البعض مع تعليقات متنوعة، ركزت خاصة على تكرار حوادث التطبيع مع الكيان الصهيوني مؤخرًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إسرائيليون في زيارة الغريبة هذه السنة.. اعتراف وسط صمت السلطات التونسية

آخر ضحاياه صحفية تونسية.. الخداع الإسرائيلي يتواصل