06-سبتمبر-2018

تعرضت طفلة الـ3 سنوات للاغتصاب من قبل شخص تربطها به قرابة دم يوم عيد الأضحى (صورة تقريبية/ مارتن نوفاك/ Getty)

الترا تونس – فريق التحرير

 

كشف المندوب الجهوي لحماية الطفولة في ولاية المنستير كمال عبد اللاوي، في تصريح لـ"الترا تونس"، الخميس 6 سبتمبر/ أيلول 2018، عن مستجدات قضية طفلة الـ3 سنوات التي تعرّضت للاغتصاب في قفصة.

وبيّن عبد اللاوي أنه وقع إشعار المندوبية من قبل مستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير بوضعية الفتاة على أساس أنها تعرّضت للعنف، موضحًا أن الطبيب الجراح أكد أن الأضرار شملت جهازها التناسلي داخليًا وخارجيًا.

مندوب حماية الطفولة بالمنستير لـ"الترا تونس": تمّ إيقاف المتهم باغتصاب طفلة الـ3 سنوات وزوجته التي تسترت على الموضوع

وأضاف أنه توجه إلى عين المكان وعاين حالة الطفلة، حيث أكدت الطبيبة الجرّاحة إصابة جهازها التناسلي واستبعدت تعرّضها لحادث مرور (كما يدعي المتهم) باعتبار أنه لا توجد أي أضرار خارج الجهاز التناسلي، مشيرًا إلى أن مشعرة من أقارب الطفلة اتصلت بهم وأعلمتهم بتعرّض الفتاة لاعتداء جنسي من قبل المتهم الذي ادعى أنه دهسها بسيارته يوم عيد الأضحى عندما كانت متوجهة إلى بيت جدّها المحاذي لمنزل والديها.

وتابع قائلًا إن المتهم قام بنقلها إلى مستشفى بقفصة قبل أن يتمّ تحويلها بصفة مستعجلة إلى مستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير، مشيرًا إلى أنه بعد تلقيه الإشعار ومعاينته لحالتها أعلم قاضي الأسرة وتمّ عرض الطفلة على الطب الشرعي لتبيّن الأضرار وأسبابها.

الطبيبة الجرّاحة بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير تؤكد إصابة جهاز الفتاة التناسلي وتستبعد تعرّضها لحادث مرور (كما يدعي المتهم) باعتبار أنه لا توجد أي أضرار خارج الجهاز التناسلي

وأكد محدثنا أن تقرير الطب الشرعي أثبت أنها لم تتعرّض لحادث مرور بل إلى اغتصاب، لافتًا إلى أنه وقع إيقاف المظنون فيه وزوجته التي تسترت على الموضوع ودعت إلى تغيير وجهته ليبدو كحادث مرور.

وذكر كمال عبد اللاوي أن الطفلة نزفت كثيرًا إلا أن حالتها مستقرة حاليًا، مبينًا أنه تمّ نقل القضية إلى قفصة أين تقطن وستخضع للإحاطة النفسية، ومشيرًا إلى أن النيابة العمومية بقفصة تولت القضية وأن الأبحاث لا تزال متواصلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طفلة الـ3 سنوات تتعرض للاغتصاب في قفصة.. كل المعطيات عن المتهم

تطورات جريمة قبلاط: تقرير صادم للجنة الطب الشرعي واستنكار على مواقع التواصل