30-نوفمبر-2018

قدم سليم الرياحي شكاية ضد يوسف الشاهد وأطراف أخرى بتهمة "التآمر على أمن الدولة الداخلي" (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد الطيب بالصادق، محامي الأمين العام لحركة نداء تونس سليم الرياحي، أن منوبه سيمثل أمام قاضي التحقيق العسكري كشاك وشاهد، في إطار القضية التي رفعها مؤخرًا واتهم فيها رئيس الحكومة والمدير العام للأمن الرئاسي وأطرافًا أخرى، بـ"التآمر على أمن الدولة الداخلي".

وتحفظ بالصادق، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الجمعة 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، عن ذكر تاريخ مثول الرياحي أمام قاضي التحقيق العسكري المكلف بالقضية والذي وجه له استدعاء للمثول أمامه "حفاظًا على السلامة الجسدية لمنوبه باعتبار أن القضية حساسة"، حسب تعبيره.

محامي سليم الرياحي: هناك شاهد ليبي مستعد للإدلاء بشهادته في قضية "التآمر على أمن الدولة الداخلي"

ونفى الأخبار المتداولة بخصوص هروب سليم الرياحي الذي يتواجد حاليًا خارج البلاد وتصريحات المحامي الأزهر العكرمي، وهو أحد المشتكى بهم، والتي قال فيها إن "الرياحي هرب إلى الخارج لأن القضية التي رفعها كاذبة ومفتعلة هدفها الإفلات من القضايا المرفوعة ضده من قبل الهيئة الإدارية للنادي الإفريقي".

وأشار الطيب بالصادق إلى أن منوبه سيقدم للقضاء العسكري جميع المؤيدات التي بحوزته والتي تؤكد ما جاء في الشكاية، مضيفًا أن هناك شاهدًا في القضية مستعدّ للإدلاء بأقواله وهو ليبي الجنسية وكان حاضرًا خلال الحديث الذي دار بين الرياحي والعكرمي في شهر جويلية/ تموز 2018، والذي تمّ التطرق خلاله إلى مسألة التحضير للانقلاب.

وبخصوص مدير عام الأمن الرئاسي، بيّن بالصادق أن ما ذكر في نص الشكاية هو نقل لما "ورد على لسان أحد المشتكى بهم في القضية"، قائلًا "بالنسبة لنا القضاء العسكري هو الذي سيحدد إن كان مدير عام الأمن الرئاسي متهمًا أم لا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إثر قضية "التحضير لانقلاب": نقابة الأمن الرئاسي ترد على سليم الرياحي

بالوثائق: شكاية لدى المحكمة العسكرية ضد الشاهد وبعض معاونيه