05-سبتمبر-2020

الجهات المعنية بالمساعدات هي القيروان والمهدية والمنستير وسيدي بوزيد (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية، بعد ظهر السبت 5 سبتمبر/أيلول 2020، الشروع في تقديم مساعدات عاجلة لفائدة متساكني المناطق المتضررة من تهاطل كميات هامة من الأمطار في عدد من ولايات الجمهورية، عبر الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

الجهات المعنية بالمساعدات هي القيروان والمهدية والمنستير وسيدي بوزيد

وأفادت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، بأن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بصدد متابعة الوضع في الجهات التي تشهد تهاطل كميات هامة من الأمطار اليوم السبت لا سيما في كل من القيروان والمهدية والمنستير وسيدي بوزيد.

 

 

يشار إلى أن عديد الجهات شهدت اليوم هطول كميات هامة من الأمطار، نتج عنها عدد من الفيضانات.

وكانت الجمعية التونسية لإدارة الأزمات قد أكدت، في بلاغ نشرته ظهر اليوم على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن "كل ما تم تسجيله من ارتفاع منسوب مياه وفيضانات سببه انسداد قنوات و مجاري التصريف سواءً داخل المدن أو على مستوى الأودية، وليس بسبب كمية الأمطار المتهاطلة.

وأكد المعهد الوطني للرصد الجوي أن نزول الأمطار الرعدية سيتواصل بقية هذا اليوم وطيلة يوم غد الأحد 6 سبتمبر/أيلول 2020.

وأشار المعهد، في بلاغ نشره على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى أن الأمطار ستكون غزيرة ومحليًا هامة خاصة بولايات سيدي بوزيد والقيروان وصفاقس وسوسة والمنستير والمهدية، وتتراوح الكميات بين 40 و60 مليمتر، وتصل إلى 80 مليمتر محليًا مع تساقط البرد وظهور صواعق ببعض المناطق.

وفي هذا السياق دعا المواطنين إلى ملازمة الحذر الشديد في عدد من الولايات على غرار سوسة والمنستير والمهدية والقيروان وصفاقس وسيدي بوزيد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الاثنين: أول جلسة لتنسيقية مكافحة الفساد بالبرلمان

تداول قائمة تعيينات جديدة على رأس بعثات دبلوماسية: وزارة الخارجية توضّح