10-مارس-2022

توقف الدروس بـ4 أقسام بالمدرسة منذ 17 فيفري 2022 (صورة توضيحية/ MARTIN BUREAU/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلق أولياء تلاميذ بالمدرسة الابتدائية حي السلام بومهل بولاية بن عروس صيحة فزع على الوضعية التي وصلت إليها المدرسة التي قالوا إن جدرانها آيلة للسقوط، مما بات يشكّل تهديدًا للتلاميذ المرسمين بهذه المؤسسة التربوية. 

هادية الرويسي (ولية تلميذ): تم إيقاف الدروس في 4 أقسام بالمدرسة وتوزيع 120 تلميذًا للدراسة في مدرسة أخرى وفي معهد ثانوي.. هل يعقل وضع أطفال أعمارهم بين 7 و8 سنوات مع تلاميذ بمعهد ثانوي؟

وكشفت هادية الرويسي، ولية أحد التلاميذ المرسمين بمدرسة حي السلام بومهل، الخميس 10 مارس/آذار 2022، أنه تم إيقاف الدروس في 4 أقسام بالمدرسة منذ 17 فيفري/شباط 2022، وتم توزيع حوالي 120 تلميذًا للدراسة في مدرسة ابتدائية أخرى وفي المعهد الثانوي "9 أفريل" بقسم تم تخصيصه  لهم، متسائلة: "هل يعقل وضع أطفال أعمارهم بين 7 و8 سنوات بنفس المؤسسة التربوية مع تلاميذ بمعهد ثانوي أعمارهم تصل إلى 18 سنة، ويدخلون من نفس الباب ويستعملون نفس دورة المياه؟".

كما أشارت، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم"، إلى أنه "لا يزال قرابة 580 تلميذًا يدرسون بالمدرسة الابتدائية حي السلام بومهل الآيلة للسقوط"، مؤكدة: لم تتحرك لا وزارة التربية ولا المندوبية الجهوية للتربية ببن عروس في هذا الملف"، على حد قولها. 

هادية الرويسي: لا يزال قرابة 580 تلميذًا يدرسون بالمدرسة الابتدائية حي السلام بومهل الآيلة للسقوط

ودعت الولية هادية الرويسي السلطات المعنية إلى "توضيح ما إذا ستكون هناك خطوات قادمة من أجل حل هذا المشكل"، وفق تعبيرها.

وقد عبر عدد من الأولياء، في تدوينات نشروها على منصات التواصل الاجتماعي، عن استنكارهم للوضعية التي وصلت إليها المدرسة الابتدائية حي السلام بومهل والتي وصفوها بـ"الكارثية"، منددين بالإجراء الذي اتخذته السلط المعنية المتعلق بتوزيع التلاميذ على معهد ثانوي ومدرسة ابتدائية أخرى.

يذكر أن وزير التربية فتحي السلاوتي كان قد أدى، في 28 سبتمبر/أيلول 2021، زيارة إلى  المدرسة الابتدائية حي السلام بومهل رفقة المندوبة الجهوية للتربية ببن عروس هالة بسباس ورئيس مصلحة الصيانة بالمركز الجهوي للصيانة ماجد فهمي ورئيس مصلحة شؤون التلاميذ محمد السلامي، وذلك "في إطار متابعة وضعية المؤسسات التربوية ذات الأولوية على مستوى البنية التحتية والتجهيزات"، وفق مندوبية التربية ببن عروس.

وأفادت المندوبية، في بلاغ لها، بأن الوزير "وقف على أهم الصعوبات قصد التدخل العاجل للقيام بأعمال الصيانة من أهمها المجموعة الصحية والفضاء الرياضي وتهيئة حجرة الملابس وقاعة الإعلامية"، على حد ما ورد في البلاغ. بينما لم تذكر المندوبية في أي بلاغ لاحق، أي تدخل في علاقة بالمدرسة الابتدائية حي السلام بومهل.


 

اقرأ/ي أيضًا:

طرد تلميذ من مدرسة لأن لديه "اضطراب فرط الحركة".. جدل واسع على منصات التواصل

حادثة انهيار جزء من سقف قاعة بأحد المدارس.. روايتان مختلفتان للوزارة والنقابة