05-مايو-2023
مهدي زقروبة

فيما يعرف بـ"قضية المطار"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت محكمة التعقيب، الجمعة 5 ماي/أيار 2023، قرارًا بنقض القرار الاستئنافي العسكري القاضي بإدانة المحامي مهدي زقروبة فيما يعرف إعلاميًا بـ"قضية المطار"، وإحالة ملف القضية من جديد على محكمة الاستئناف لتنظر فيه بهيئة مغايرة، وفق ما أفاد به مصدر مطلع لـ"الترا تونس".

محكمة التعقيب تصدر قرارًا بنقض القرار الاستئنافي العسكري القاضي بإدانة المحامي مهدي زقروبة فيما يعرف بـ"قضية المطار" وإحالة ملف القضية من جديد على محكمة الاستئناف لتنظر فيه بهيئة مغايرة

وبمقتضى هذا القرار، بات المحامي مهدي زقروبة في حالة سراح بخصوص هذه القضية.

يذكر أنه تم أيضًا، في 27 أفريل/نيسان 2023، إطلاق سراح القيادي بائتلاف الكرامة والنائب بالبرلمان المنحلّ سيف الدين مخلوف، وذلك بعد انتهاء مدة عقوبته السجنية في القضية ذاتها.

وقال المحامي صابر العبيدي، لـ"الترا تونس"، إنه قد أُطلق سراح سيف الدين مخلوف، الذي كان مسجونًا بالسجن المدني ببرج العامري، وذلك بعد انتهاء مدّة حكم صادر في حقه بالسجن، وذلك فيما يعرف إعلاميًا بـ"قضية المطار"، مستدركًا أنه لا تزال هناك قضايا أخرى في علاقة بسيف الدين مخلوف، لكن لم تصدر فيها أحكام سجنية بالنفاذ العاجل، وفقه.

كانت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية قد قضت فيما سمي بقضية المطار بسجن مهدي زقروبة لمدة 11 شهرًا مع النفاذ العاجل و5 سنوات حرمان من ممارسة المحاماة

وكانت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية قد قضت فيما سمي بقضية المطار بسجن المحامي مهدي زقروبة لمدة 11 شهرًا مع النفاذ العاجل و5 سنوات حرمان من ممارسة المحاماة.

وتتعلق القضية بحادثة منع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من النواب بالبرلمان المنحل لتمكينها من السفر ومن بينهم سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس، إضافة إلى أمنيين.