29-أغسطس-2024
راشد الخياري سمير بن عمر

المحامي سمير بن عمر رفقة منوّبه النائب السابق راشد الخياري

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/8/29 على الساعة 16.30)

 

أكد المحامي سمير بن عمر، الخميس 29 أوت/أغسطس 2024، بأنّ النيابة العمومية أذنت بإبقاء النائب السابق راشد الخياري بحالة سراح.

المحامي سمير بن عمر: النيابة العمومية أذنت بإبقاء النائب السابق راشد الخياري بحالة سراح

ونشر المحامي صورته مع راشد الخياري بعد خروجه من السجن، إثر الإفراج عنه بعد انقضاء مدة العقوبة السجنية، وبعد "احتجازه رغم قرار الإفراج عنه".

 

 

الخياري

 

يشار إلى أنّ سمير بن عمر كان قد أفاد صباح اليوم نفسه، بأنّه رغم انقضاء مدة العقوبة السجنية للنائب السابق راشد الخياري والإفراج عنه من قبل إدارة السجن، فإنه تم نقله إلى إحدى المناطق الأمنية حيث لا يزال محتجزًا، وفقه.

وقال بن عمر، في تدوينة له على فيسبوك: "إدارة سجن الرابطة تفرج عن النائب راشد الخياري بعد انقضاء كامل مدة العقاب المحكوم بها، وأعوان تابعون لإحدى المناطق الأمنية يقومون بنقله إلى مقرهم، وهو لا يزال محتجزًا لديهم"، حسب روايته وقتها، مضيفًا: "كفّوا عن التنكيل براشد الخياري ودعوه يعود إلى عائلته"، حسب ما جاء في نص تدوينته.

وللإشارة فإنّ راشد الخياري موقوف بالسجن منذ سنتين، وهو يمر بحالة صحية حرجة بعد انتشار الورم في كامل جسده وهو في سجن إيقافه، وفق ما سبق أن أكده محاميه الحبيب بنسيدهم.

وسبق أن أفاد المحامي سمير بن عمر، في ندوة صحفية  بتاريخ 20 سبتمبر/ أيلول 2023، بأنّ راشد الخياري وقع إيقافه منذ بداية شهر أوت/ أغسطس 2022 بعد أن "تعلقت به جملة من القضايا كلها ذات صبغة سياسية، تتعلق بمواقفه السياسية وأنشطته الإعلامية من خلال ما كان يقوم بنشره على منصات التواصل الاجتماعي"، على حد قوله.


صورة