31-يناير-2019

تأكيد وجود تضارب في روايات الأمنيين المتهمين

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أجرى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، الخميس 31 جانفي/كانون الثاني 2019، مكافحة جماعية للمتهمين والشهود في قضية وفاة محب النادي الإفريقي عمر العبيدي.

وانتقد محامي العائلة تومي بن فرحات، لدى حضوره في إذاعة "موزاييك"، المكافحة الجماعية على اعتبار أنها تمثل خطأ إجرائيًا وفق قوله، مؤكدًا وجود تضارب في روايات الأمنيين المتهمين.

تومي بن فرحات: هناك تباطؤ في التحقيق كلما كان الطرف المتهم من وزارة الداخلية أو الدفاع

وتحدث عن وجود جهات تعمل على طمس الحقيقة في هذه القضية، وقال إنه تم فتح التحقيق لتنسب الجريمة إلى مجهول، مؤكدًا وجود تباطؤ في التحقيق كلما كان الطرف المتهم من وزارة الداخلية أو الدفاع.

كما تحدث بن فرحات عن وجود خوف من النقابات الأمنية، مضيفًا أن الجهة القضائية لم تقم بإحالة أحد المتهمين، ولم توجه الاستدعاء لشاهد أمني، مستغربًا أيضًا عدم إصدار التقرير الطبي رغم مرور 10 أشهر على الحادثة.

وجدّد المحامي بن فرحات تأكيده بأنّ المرحوم عمر العبيدي لم يقم بإلقاء نفسه في الوادي بل تمّ إجباره على ذلك، حسب روايات الشهود.

وكان قد توفي عمر العبيدي غرقًا في واد مليان قرب ملعب رادس في شهر مارس/أذار الفارط، وتوجهت أصابع الاتهام لأعوان الأمن الذي لاحقوه لعدم انجاده ومساعدته. ووجه حاكم التحقيق في شهر ماي/آيار 2018 تهمة القتل غير العمد وتهمة عدم إنجاد شخص في حالة خطر ضدّ 17 عونًا.

وقد أطلقت وفاة عمر حملة تعاطف واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "تعلم عوم" بهدف الكشف على حقيقة وفاته ومحاسبة المتورّطين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"تعلم عوم".. شاهد جديد على عنف قوات الأمن في تونس

"دخلات باك 2018" بإمضاء عمر العبيدي