مباراة تونس وأنقلترا في مونديال روسيا.. سبب اعتزال حكم برازيلي شهير

مباراة تونس وأنقلترا في مونديال روسيا.. سبب اعتزال حكم برازيلي شهير

762 مشاهدة
دفع الحكم ثمنًا باهضًا لعدم دعوته لحكم الساحة للتثبت من ضربة جزاء في تلك المباراة (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

مباراة تونس و انقلترا تتسبب في اعتزال مبكر لحكم الفيديو البرازيلي ساندرو ريتشي بعد عقوبته بثلاث مقابلات لعدم تدخله لمنح ضربة جزاء لفائدة هاري كاين، مما حرمه من إدارة نهائي كأس العالم .

دفع حكم تقنية الفيديو VAR في مباراة تونس وأنقلترا في مونديال روسيا 2018 البرازيلي ساندرو ميرا ريتشي ثمن خطئه في عدم دعوته لحكم الساحة لاحتساب ضربة جزاء لفائدة المهاجم الأنقليزي هاري كاين، وذلك من خلال معاقبته لثلاث مباريات وأيضًا حرمانه من تحكيم مباراة نهائي المونديال، وهو ما دفع الحكم بالتتابع لإعلان اعتزاله التحكيم.

اعتزال حكم تقنية الفيديو في مباراة تونس وأنقلترا في مونديال روسيا بعد عدم احتسابه ضربة جزاء لفائدة المنتخب الأنجليزي ما سبب حرمانه من إدارة ثلاث مباريات وتحكيم مباراة النهائي

وقد تحدث الحكم البرازيلي لموقع "ذو ريف" عن الجانب البشري في تقنية الفيديو، قائلًا "كان لدينا تدريب لمدة عامين على تقنية حكم الفيديو، وربما أسهل شيء في العالم هو استدعاء الحكم لإلقاء نظرة أخرى على حادثة ما. لكن أثناء اللعبة فالقصة مختلفة جدًا. ففي كل مرة يحدث فيها شيء قد يستحق نظرة ثانية، يتحول الصمت في غرفة تحكيم الفيديو إلى هستيريا".

وأضاف الحكم:"قبل المباراة، يبدو الزر المستخدم في دعوة الحكم ضخمًا ولكنه يختفي عمليًا بين الشاشات، فيمكن أن يتأثر تفكيرك برغبة في دعم قرار الحكم. كما يمكن أن يمثل عامل اللغة حاجزًا"، مختتمًا تصريحه "هناك عنصر من عدم الأمان، لأن مشغل تقنية الفيديو مصنوع من لحم ودم كذلك".

 

اقرأ/ي أيضًا:

للمرة الرابعة.. تونس بلا حكم ساحة في المونديال وهميلة يحفظ ماء الوجه

نبيل معلول خامسهم.. من درّب المنتخب التونسي في منافسات كأس العالم سابقًا؟