04-سبتمبر-2024
زهير المغزاوي حركة الشعب

عضو المجلس الوطني لحركة الشعب: لم يتلق المغزاوي إلى حد الآن أي استدعاء رسمي (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 15.40 بتوقيت تونس 

 

أكد عضو المجلس الوطني لحركة الشعب، رشاد التيساوي، أن المترشح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي لم يتلق إلى حد الآن أي استدعاء رسمي للتحقيق معه.

عضو المجلس الوطني لحركة الشعب رشاد التيساوي: المترشح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي لم يتلق إلى حد الآن أي استدعاء رسمي للتحقيق معه ووقع تكليف الفريق القانوني للحملة للتحري في الموضوع

وأضاف رشاد التيساوي في تدوينة نشرها على حسابه بموقع فيسبوك، أنه وقع تكليف الفريق القانوني لحملة المترشح زهير المغزاوي، للتحري في الموضوع، لافتًا إلى أن "التضييقات التي يتعرض لها المغزاوي انطلقت منذ مدة"، وفقه.

كما اعتبر أن "كل تصريحات المترشح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي كانت في إطار القانون وفي إطار دوره كمرشح رئاسي جدي".

رشاد التيساوي

ويشار إلى أن وسائل إعلام محلية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، تداولوا خبرًا مفاده "فتح بحث تحقيقي ضد المترشح للرئاسية زهير المغزاوي بسبب تصريحاته الأخيرة".

في آخر تصريحاته اعتبر المترشح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي أن هيئة الانتخابات داست على القانون وتعسّفت على بعض المترشحين كما دعا قيس سعيّد إلى تفويض مسؤولياته أو الانسحاب من السباق الرئاسي

وفي آخر تصريحاته اعتبر زهير المغزاوي، المترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024 في تونس، أن "هيئة الانتخابات داست على القانون وتعسّفت على بعض المترشحين" بعد قرارها المتعلق بالقائمة النهائية للمترشحين وإعلان رئيسها "استحالة" تطبيق القرارات الصادرة عن المحكمة الإدارية والقاضية بإعادة 3 مترشحين إلى السباق الانتخابي.

كما انتقد زهير المغزاوي عدم تغطية ندوة صحفية عقدها مؤخرًا من طرف الإعلام العمومي، كان قد دعا خلالها "قيس سعيّد إلى تفويض مسؤولياته أو الانسحاب من السباق الرئاسي"، واعتبر المغزاوي أن الإعلام العمومي "تحول إلى بوق دعاية للرئيس"، وفق قوله.

وللإشارة فإن زهير المغزاوي هو أحد المرشحين الثلاث في القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية التي صدرت في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

 

تلغرام