24-نوفمبر-2019

رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال أمين عام حزب التكتل الديمقراطي للعمل والحريات خليل الزاوية، الأحد 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 في كلمة لوسائل الإعلام بعد لقاء رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، إن حزبه مستعد لدعم الحكومة حال الاتفاق على برنامجها.

وأضاف أن وفد حزب التكتل دعا الجملي لالتقاط رسالة انتخابات 2019 وهي المطالبة بـ"الإصلاح الراديكالي الثوري" لإرجاع الأمل للمواطن، مشددًا على ضورة القيام بإصلاحات في مجالات الصحة، والتعليم والصناديق الاجتماعية.

قال أمين عام حزب التكتل الديمقراطي للعمل والحريات خليل الزواية إن حزبه مستعد لدعم الحكومة حال الاتفاق على برنامجها

من جانبه، أكد أمين عام حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي فوزي الشرفي، إثر لقاء حبيب الجملي، أن حزبه غير معني بالمشاركة في الحكومة مشيرًا إلى دعم تكوين حكومة إنقاذ وكفاءات وفق تعبيره والابتعاد عن المحاصصة الحزبية. وقال إن رئيس الحكومة المكلف أكد، خلال اللقاء، على تشبثه بحقوق المرأة واستقلالية القضاء.

في ذات الإطار، قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للطلبة حمزة العكايشي إنه لمس خلال لقاء الجملي، الأحد، "إرادة حقيقية لإصلاح التعليم العالي" مبينًا أن الاتحاد قدم جملة من المقترحات من أهمها إعادة تقسيم الخارطة الجامعية، والحوكمة، والبحث العلمي.

من جانبها، أكدت الأمينة العامة للاتحاد العام لطلبة تونس وردة عتيق أنها طرحت على طاولة المكلف برئاسة الحكومة ملفات إصلاح التعليم والانتدابات والمسألة القطاعية والأكاديمية المطروحة على الجامعة التونسية، متحدثة عن وجود "مشروع لإبادة التعليم العالي العمومي" في إطار برنامج الوزارة المختصة لإصلاح التعليم التي قالت إنه لم يقع تشريك اتحاد الطلبة في إعداده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

استطلاع رأي: قرابة ثلثي التونسيين غير راضين عن أداء المجالس البلدية المنتخبة

قلب تونس يدعو للإسراع في تشكيل حكومة دون انتظار الآجال الدستورية