13-نوفمبر-2020

لقاء برئاسة الحكومة بالقصبة

الترا تونس - فريق التحرير



تناول لقاء جمع رئيس الحكومة هشام المشيشي بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بقصر الحكومة بالقصبة، الوضع الاجتماعي وغلاء الأسعار، وفق بلاغ رئاسة الحكومة.

وتحدث الطبوبي عن غلاء غير مسبوق في الأسعار جرّاء الصعوبات التي تشهدها منظومة الإنتاج والمنظومّة الفلاحية عمومًا على مستوى التسويق نتيجة وفرة الإنتاج ممّا يُحتّم ضرورة مراقبة مسالك التوزيع.

أفاد الطبوبي أن اللقاء تناول الوضع العام بالبلاد خاصة فيما يتعلّق بالوضع الاجتماعي وغلاء الأسعار غير المسبوق

كما تطرّقت المقابلة للأجر الأدنى المضمون والوضع الصحي بالبلاد وضرورة دعم المستشفيات العمومية في ظل انتشار وباء كورونا، إضافة الى بعض التوتّرات الاجتماعية في عديد الجهات الأمر الذي يتطلّب رؤية شاملة للنهوض بالاستثمار والتنمية والبعث برسائل إيجابية ملموسة لكل التونسيين في كامل ربوع الجمهورية، وفق ما ورد في البلاغ.

وأكد رئيس الحكومة، حسب ذات المصدر، حرصه على التشاور مع المنظمات الوطنية العتيدة وكل القوى السياسية الفاعلة بالبلاد للعمل بصفة تشاركيّة على بعث مقاربة تنموية شاملة باعتبار أنّ التجارب التنموية السابقة والحلول الترقيعيّة أثبتتا عدم الفاعليّة على أرض الواقع، وفق قوله.

 

-- الوضع الاجتماعي وغلاء الأسعار أبرز محاور لقاء رئيس الحكومة بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل. ✅ تحادث رئيس...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Vendredi 13 novembre 2020



 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي يلتقي وفدًا عن تحيا تونس.. قانون المالية القادم أهم محاور اللقاء

ماذا في لقاء سعيّد بالمشيشي؟