03-يوليو-2019

أودى القصف بحياة أكثر من 44 مهاجرًا (محمد تركية/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الليبية، الأربعاء 3 جويلية/يوليو 2019، أن مواطنًا تونسيًا من بين ضحايا قصف مركز إيواء المهاجرين في طرابلس من طرف طائرة حربية تابعة لمليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقد أدى القصف مساء أمس في ضاحية تاجوراء بحياة أكثر من 44 شخصًا من المهاجرين، وإصابة ما يزيد على 130 آخرين بجروح بالغة، وفق بعثة الأمم المتحدة في ليبيا التي قالت إنها تدين بأشد العبارات "القصف الجوي الغادر".

أدى قصف قوات حفتر لمركز للمهاجرين في طرابلس بحياة أكثر من 44 شخصًا من المهاجرين وإصابة ما يزيد على 130 آخرين بجروح بالغة

فيما أفادت الخارجية الليبية، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، أنها وجهت رسالة إلى مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة والتحقيق في قصف طائرات أجنبية لطرابلس.

وكان قد اتهم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قوات حفتر بقصف مركز إيواء المهاجرين، معتبرًا في بيان الأربعاء، الهجوم بمثابة "جريمة قتل جماعي وجريمة حرب تضاف إلى قائمة الانتهاكات الجسيمة ضد الإنسانية من جانب قوات حفتر".

من جهته، طالب الاتحاد الأفريقي بإجراء تحقيق مستقل من أجل محاسبة المسؤولين عن ارتكاب ما وصفها، رئيس المفوضية الإفريقية موسى فكي، بالجريمة المروعة بحق المدنيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عماد الدائمي: انحدار مليشيات حفتر خبر عظيم لتونس قبل ليبيا

عبد اللطيف المكي: الإرهابي أيمن السميري أحد عناصر خلية تفجيرات الخميس الماضي