07-يوليو-2018

لوحت تنسيقية الناجحين في كاباس 2017 بالعودة إلى التحركات الاحتجاجية (صورة أرشيفية/ فيسبوك)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعربت التنسيقية الوطنية للناجحين في كاباس 2017، السبت 7 جويلية/ تموز 2018، عن استنكارها لسياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها سلطة الإشراف وتنكرها لتعهدها في الاتفاق الموقع بمحضر الجلسة الذي تمّ نشره بتاريخ 9 مارس/ آذار 2018 بإصدار إجراءات الانتداب في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

تنسيقية الناجحين في كاباس 2017 تعلن الدخول في موجة احتجاجات بأشكال تصعيدية مختلفة ستكون على مستوى وطني وجهوي

وحمّلت التنسيقية، في بيان لها، وزارة التربية والأطراف المتعهدة بحلحلة ملف الأساتذة الناجحين في مناظرة كاباس 2017 المسؤولية عما وصفته بـ"انعدام الثقة التام مع مختلف الأطراف المكلفة بملفهم" وعدم الالتزام بإصدار مضمون الاتفاق المذكور في غضون 3 أسابيع من انطلاق فترة التكوين رغم تعهدها بذلك مقابل التزام الأساتذة الناجحين بإنهاء فترة تكوينهم النظري رغم صعوبة أوضاعهم المادية وضبابية وضعهم القانوني جراء عدم احترام وزارة التربية لقانون الوظيفة العمومية والقاضي بالتسمية ثمّ التعيين بعد صدور النتائج.

وأكدت التنسيقية تمسكها بما وصفته بـ"الحق المشروع" معلنة الدخول مجددًا في موجة احتجاجات بأشكال تصعيدية مختلفة ستكون على مستوى وطني وجهوي.

جدير بالذكر أن وزارة التربية كانت قد أعلنت يوم 23 فيفري/ شباط الفارط أنه سيتمّ انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية مؤكدة حرصها على إصدار النصوص القانونية المتعلّقة بمرحلة التكوين وبإجراءات الانتداب في أقرب الآجال.

وبيّنت الوزارة آنذاك أن عملية الانتداب ستتمّ بعد خضوع هؤلاء الناجحين إلى مرحلة تكوين نظري وتطبيقي تنظمها الوزارة لإعدادهم مهنيًا وبيداغوجيًا للاضطلاع بمهنة التدريس خلال الفترة الممتدة من أفريل/ نيسان 2018 إلى غاية جوان/ حزيران 2019 على أن يتمّ انتدابهم بداية شهر سبتمبر/ أيلول 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أساتذة مع وقف التنفيذ في تونس..

المعلّمون النواب.. أزمة الموسم الدراسي الجديد في تونس