14-يونيو-2018

من حصص تدريبات حكام مونديال روسيا (gettty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يبلغ عدد الحكام الذين سيقودون مباريات مونديال روسيا 36 حكمًا موزّعين على مختلف الاتحادات القارية، ومن بينهم 6 حكام أفارقة و5 حكام عرب تحديدًا من مصر والجزائر والسعودية والبحرين والإمارات، مقابل غياب للحكام التونسيين للمونديال الرابع على التوالي إذ كان آخر حكم ساحة تونسي في المونديال هو مراد الدعمي وذلك في كوريا واليابان 2002.

ولكن ما يحفظ ماء الوجه في مونديال روسيا هو وجود حكم تونسي مساعد هو أنور هميلة ضمن قائمة 63 حكم مساعد، ومن ضمن 9 حكام مساعدين عرب تحديدًا من الجزائر والمغرب والسودان وقطر والبحرين والإمارات إضافة للسعودية الممثلة بحكمين مساعدين إثنين.

لا يوجد حكم ساحة تونسي للمرة الرابعة على التوالي في كأس العالم ولكن ما يحفظ ماء الوجه في مونديال روسيا مشاركة الحكم المساعد أنور هميلة

وتُعتبر مشاركة أنور هميلة عودة للحضور التونسي في المونديال وذلك بعد غياب تام سواء على مستوى الحكام أو الحكام المساعدين في مونديال البرازيل 2014.

ويُذكر أنه، خلافًا لحكام الساحة، عادة ما تسجّل تونس حضورها في كأس العالم على مستوى الحكام المساعدين على غرار مونديال فرنسا 1998 مع العروسي المنصري، وكوريا واليابان 2002 مع توفيق العجنقي وجنوب افريقيا 2010 مع البشير الحساني.

وبالعودة لمونديال روسيا 2018، يُشار أنه سيتحصل كل حكم مدعو على راتب قار يصل بالنسبة للحكام الأكثر خبرة لـ57 ألف يورو (171 ألف دينار)، وذلك مع منحة على كل مباراة بقيمة 2500 يورو (7500 دينار).

فيما سيتحصل الحكام المساعدون على راتب قار يصل لـ20 ألف يورو (60 ألف دينار) وذلك مع منحة على كل مباراة بقيمة 1600 يورو (4800 دينار).

 

اقرأ/ي أيضًا:

نبيل معلول خامسهم.. من درّب المنتخب التونسي في منافسات كأس العالم سابقًا؟

تعرف على الملاعب الثلاثة التي ستلعب فيها تونس مباريات المونديال