للعام التاسع على التوالي.. إفطار رمضاني مجاني للمحتاجين في الكبارية

للعام التاسع على التوالي.. إفطار رمضاني مجاني للمحتاجين في الكبارية

وجبات إفطار مجانية للمحتاجين وعابري السبيل

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنتشر المبادرات والأعمال الخيرية والإنسانية في شهر رمضان على غرار المبادرة التي دأب على تنفيذها علي الهادفي، وهو صاحب مطعم في مدينة الكبارية بتونس العاصمة، منذ 9 سنوات بتقديم وجبات إفطار مجانية للمحتاجين وعابري السبيل وكل راغب في الإفطار وذلك في مظهر من مظاهر التكافل الاجتماعي في الشهر المبارك.

يتشارك علي الهادفي في تنفيذ هذا العمل الخيري مع أهل البرّ والإحسان الذين يتداعون للتطوع في إعداد الوجبات أو في المساهمة في اقتناء مستلزمات الإفطار 

انطلق الهادفي في تنفيذ هذه المبادرة عام 2011 بعيد الثورة ليحافظ عليها إلى حد الآن، وقد صرح لوسائل إعلام محلية أنه انطلق بتوزيع 120 وجبة إفطار في العام الأول ليصل اليوم إلى تقديم 500 وجبة يوميًا.

ويتشارك علي الهادفي في تنفيذ هذا العمل الخيري مع أهل البرّ والإحسان، الذين يتداعون للتطوع في إعداد الوجبات وتوزيعها أو في المساهمة باقتناء مستلزمات الإفطار من خضروات وغلال ومعجنات ومواد تنظيف وغيرها من المقتنيات.

ويلقى هذا المطعم المجاني خلال شهر رمضان إقبالًا هامًا خاصة وأنه يوجد في حيّ شعبي غرب العاصمة يضم شريحة واسعة من محدودي أو منعدمي الدخل، بل وأصبح يستقطب أشخاصًا من أحياء أخرى ومنهم الطلبة من إفريقيا جنوب الصحراء وغيرهم، حسب تأكيدات صاحب المطعم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جمال مسلّم: منسوب العنف مرتفع في الأعمال الدرامية الرمضانية

بعد تهنئة المخلوع بن علي.. إعفاء مدير القناة الوطنية الأولى