لأول مرة في المنطقة: تونس تحتضن أشغال المؤتمر الـ30 للاتحاد الدولي للصحفيين

لأول مرة في المنطقة: تونس تحتضن أشغال المؤتمر الـ30 للاتحاد الدولي للصحفيين

تمتد أشغال المؤتمر الـ30 للاتحاد الدولي للصحفيين بين 11 و14 جوان 2019 (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحتضن تونس أشغال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين بدعوة من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وذلك خلال الفترة الممتدة بين 11 و14 جوان/ حزيران 2019، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وإفريقيا.

فوزية الغيلوفي لـ"ألترا تونس": أكثر من 300 قيادي نقابي من 140 دولة من العالم سيشاركون في أشغال المؤتمر الـ30 للاتحاد الدولي للصحفيين

وأكدت عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين فوزية الغيلوفي، لـ"ألترا تونس"، الأربعاء 29 ماي/ أيار 2019، أن أكثر من 300 قيادي نقابي من 140 دولة من العالم سيشاركون في أشغال المؤتمر، مبينة أن مدينة الثقافة بالعاصمة تونس ستحتضن يوم 11 جوان/ حزيران 2019 ندوة الافتتاح ثمّ يكون الافتتاح الرسمي بنزل قولدن توليب المشتل.

وأضافت الغيلوفي أن جلسات أشغال المؤتمر ستنطلق إثر ذلك ويكون اليوم الختامي مخصصًا لانتخابات أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين الذي ستكون النقابة أحد المترشحين له، مشيرة إلى أن "أشغال المؤتمر ستكون مغلقة".  

ولفتت إلى أنه سيتمّ على هامش المؤتمر تنظيم زيارات للضيوف إلى عدد من المناطق السياحية والأثرية وبعض الوصلات الموسيقية التونسية للتعريف بالموروث الحضاري التونسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شركة إسرائيلية للتأثير في الشأن التونسي عبر صفحات فيسبوك!

السنوسي: نصاب الهايكا متوفر وسنواصل عملنا في إطار القانون