26-أكتوبر-2023
وديع الجريء

1

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر أعضاء المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة القدم، بلاغًا مساء الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، على إثر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس الجامعة وديع الجريء، أعلنوا فيه مساندتهم التامة له.

المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة القدم: نعلن المساندة التامة لوديع الجريء وسنسعى للدفاع عنه وإثبات براءته مما نسب إليه

وجاء في البلاغ، أن المكتب الجامعي "سيسعى في إطار ما يسمح به القانون للدفاع عنه وإثبات براءته مما نسب إليه، وهو إبرام عقد على غير الصيغ القانونية.

وأوضح المكتب الجامعي أن العقد موضوع الشكاية المقدمة من قبل وزارة الرياضة التونسية لدى النيابة العمومية هو عقد مبرم بين الجامعة التونسية لكرة القدم والمدير الفني السابق الصغير زويتة، وقد أبرم طبق نفس الصيغ والإجراءات والتراتيب عند إمضاء عقود المديرين الفنيين السابقين على امتداد ما يزيد عن عشرين سنة من قبل مختلف المكاتب الجامعية المتعاقبة، وأنه قد تمت المصادقة عليه من قبل وزارة الشباب والرياضة منذ ديسمبر/ كانون الأول 2020.

 

 

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة، قد أكد في وقت سابق، صدور بطاقة إيداع بالسجن في حق وديع الجريء، موضحًا في تصريحه للوكالة الرسمية التونسية، أنّ الأبحاث في القضية المتعلقة بإيقاف الجريء مازالت جارية، وتحفّظ عن الكشف عن تفاصيل ملابساتها باعتبارها مازالت في طور البحث لدى قاضي التحقيق، وفقه.

المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة القدم: تهمة الجريء هي إبرام عقد على غير الصيغ القانونية رغم أنّ هذا العقد تمت المصادقة عليه من قبل وزارة الشباب والرياضة

يُذكر أنّ الناطق باسم وزارة الرياضة التونسية شكري حمدة، قد أكد صباح الخميس، إيقاف وديع الجريء في قضية رفعتها ضده الوزارة، تتعلق بشبهة فساد مالي صلب جامعة كرة القدم.

وقال حمدة، في مداخلة للإذاعة نفسها إنّ الإيقاف تم بناء على بطاقة جلب صادرة عن النيابة العمومية في حق وديع الجريء، في علاقة بعدم شرعية عقد مبرم بين الجامعة والمدير الفني باعتباره من الحالات التي ينطبق عليها الفصل 96 من المجلة الجزائية، وفق قوله.

كما أشار الناطق باسم وزارة الرياضة إلى أن الوزارة قامت برفع عديد القضايا ضد عدة جامعات رياضية، وليس فقط الجامعة التونسية لكرة القدم، "في إطار محاربة الفساد"، معقبًا: "نعمل في إطار الشفافية وتطبيق القانون، ولسنا نستهدف جامعة كرة القدم أو رئيسها"، وفق تصريحه.