28-يوليو-2023
صورة من لقاء الترجي واتحاد جدة جيتي

انهزم الترجي أمام اتحاد جدة السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

في أولى مقابلات الأندية التونسية في كأس سلمان للأندية العربية، انهزم الفريقان التونسيان الترجي الرياضي التونسي والنادي الصفاقسي وذلك على التوالي أمام اتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي. 

انهزم الصفاقسي التونسي ضد الشرطة العراقي بهدف دون مقابل بعد ضربة جزاء وإقصاء للاعبه 

وكانت البداية بمباراة النادي الصفاقسي الذي انهزم بهدف دون رد، مساء الخميس 27 جويلية/يوليو 2023، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية، أمام فريق الشرطة العراقي. 

وقد سجل للشرطة العراقي اللاعب علاء الزهراء في الدقيقة 64 من ضربة جزاء أعلنها حكم اللقاء بعد الاستعانة بتقنية "الفار"، إثر اصطدام الكرة بيد لاعب النادي الصفاقسي أحمد عجال الذي تلقى إقصاء من المباراة إثر هذه اللقطة.

ومن انعكاسات اللقاء، إعلان النادي الرياضي الصفاقسي لاحقًا عن مغادرة مدربه المصري حسام البدري بعد أن تقدم باستقالته وتعيين أنيس الجربي مدربًا للفريق حتى نهاية مشاركة النادي في مسابقة كأس سلمان للأندية العربية لكرة القدم المقامة حاليًا بالسعودية.

وفي إطار الجولة الأولى من ذات المجموعة، انهزم أيضًا فريق الترجي الرياضي التونسي، مساء الخميس 27 جويلية/يوليو 2023 أمام فريق اتحاد جدة السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وقد تقدم الترجي التونسي في النتيجة عن طريق أسامة بوقرة منذ الدقيقة  26 قبل أن ينجح عبد الرزاق حمد الله في التعديل في الدقيقة 35 ثم يحقق كريم بنزيمة هدف الفوز لجدة السعودي في الدقيقة 55.

تقدم الترجي التونسي في النتيجة عن طريق أسامة بوقرة منذ الدقيقة  26 قبل أن ينجح عبد الرزاق حمد الله في التعديل في الدقيقة 35 ثم يحقق كريم بنزيمة هدف الفوز لجدة السعودي

يُذكر أن اللقاء كان حماسيًا وشهد تحسنًا في آداء فريق الترجي ولا تزال المقابلات القادمة في إطار ذات المسابقة، فرصة للأندية التونسية للمرور للأدوار القادمة في هذه التظاهرة. 

في هذا السياق، من المنتظر أن يقابل فريق الترجي الشرطة العراقي في لقائه القادم يوم الأحد، أما الصفاقسي فسيكون على موعد صعب مع اتحاد جدة السعودي خلال ذات اليوم انطلاقًا من الثامنة ليلًا بتوقيت تونس. 

من المنتظر أن يقابل فريق الترجي الشرطة العراقي في لقائه القادم يوم الأحد، أما الصفاقسي فسيكون على موعد صعب مع اتحاد جدة السعودي

في الأثناء، يستهل، الجمعة 28 جويلية/يوليو 2023، الاتحاد المنستيري مشواره بكأس الملك سلمان للأندية العربية وذلك بمواجهة الزمالك المصري انطلاقًا من الساعة الرابعة بعد الزوال توقيت تونس.

ويلعب الاتحاد المنستيري في إطار مجموعة تضم كلًا من النصر السعودي والزمالك المصري والشباب السعودي.

مع العلم أنه تتواصل منافسات المسابقة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية إلى غاية 12 أوت/أغسطس القادم.