27-يوليو-2019

يواجه المنتخب التونسي نظيره الكامروني في المباراة النهائية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يسعى المنتخب التونسي لتحقيق اللقب القاري العاشر في تاريخه، في نهائي بطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة، الأحد 28 جويلية/يوليو 2019، في مواجهة نظيره الكامروني.

وكان قد ترشح المنتخب التونسي للدور النهائي، في البطولة المقامة على أرضه، بعد تخطيه غريمه التقليدي المنتخب المصري بثلاثة أشواط لشوط واحد. فيما ترشح المنتخب الكاميروني للمباراة النهائية بعد تجاوزه المنتخب الجزائري بثلاثة أشواط نظيفة.

يسعى المنتخب التونسي لتحقيق اللقب القاري العاشر في تاريخه في نهائي بطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة في مواجهة نظيره الكامروني

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة غير برمجته للمباراة النهائية على إثر وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

يُشار إلى أن مسابقة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة انطلقت من تونس عام 1967 ليبدأ المنتخب التونسي من حينها مسيرة تتويجاته ليحصد إلى حد الآن على 9 ألقاب ويكون أكثر المنتخبات تتويجًا، وقد نال آخر بطولة في نسخة 2017 من غريمه التقليدي المنتخب المصري صاحب 8 ألقاب.

وقد حاز المنتخب التونسي في جميع المشاركات على 18 ميدالية منها 9 ذهبية كبطل، و7 ميداليات فضية كوصيف مع ميداليتين برونزيتين.

وسيطر المنتخب المصري على ألقاب البطولة طيلة 10 سنوات من 2005 إلى 2015 ليحصد 6 ألقاب منها 4 على حساب المنتخب التونسي ليتساوى معه في عدد الألقاب، وذلك قبل أن يعود نسور قرطاج في النسخة الأخيرة عام 2017، التي انتظمت في مصر، لسابق مجدهم ويخطفون اللقب من الغريم التاريخي وذلك بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عباس مؤبنًا قائد السبسي: لا ننسى أننا بدأنا من تونس رحلة العودة إلى فلسطين

فائز السراج مستذكرًا كلمات قائد السبسي: "نحن شعب واحد في بلدين"