17-أبريل-2020

أشار، في كلمته، إلى الفساد المستشري في عديد المناطق

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في افتتاح اجتماع مجلس الأمن القومي الجمعة 17 أفريل/نيسان 2020، على ضرورة وضع حد للتجاوزات خاصة فيما يتعلق ببيع الكمامات واحتكار مادة السميد.

وبيّن، في هذا الإطار، أنه علم من مدير مصنع في القيروان أن قيمة الكمامة الواحدة تبلغ 300 مليم والحال أنها لا توجد في الأسواق وإن وُجدت تُباع بأكثر من دينارين، مضيفًا أن صاحب المعمل لم يجبه لتوضيح هذا الأمر، راجيًا وفق تعبيره أن يجد الأجوبة في اجتماع مجلس الأمن القومي.

سعيّد: ضرورة إعادة الثقة للمواطن حتى لا يشعر أنه مجرد ورقة انتخابية

وأشار، في كلمته، إلى الفساد المستشري في عديد المناطق، مؤكدًا على ضرورة إعادة الثقة للمواطن حتى لا يشعر أنه مجرد ورقة انتخابية، بل لا بد أن يشارك في صنع القرار.

وأوضح أنه زار، أمس الخميس، أرياف القيروان ولم يحمل أجهزة تصوير حتى لا يراه أحد أسوة بالخليفة عمر بن الخطاب وفق تعبيره، مضيفًا أنه لا يريد تداول الصور التي نشرها بعض المواطنين خلال هذه الزيارة لأن القضاء على البؤس والفقر والإملاق الوضع ليس منة من الحكام وفق قوله.

وقال، في ذات السياق، إن الفقر وغياب العدل جعلا سكان بعض المناطق يشعرون بأنهم غير معنيين ببعض قرارات الدولة.

وشدّد بخصوص اجتماع مجلس الأمن القومي أنه مخصص للنظر في الإجراءات التي تم اتخاذها في السابق بخصوص مكافحة تفشي جائحة كورونا، ولبحث الإجراءات الجديدة الممكن اتخاذها في ظل التطورات الحاصلة على كافة الأصعدة.

ومن المنتظر، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية، أن يتخذ المجلس في ختام اجتماعه جملة من القرارات سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

كلمة رئيس الجمهورية في افتتاح اجتماع مجلس الامن القومي

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Vendredi 17 avril 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصناعة: لم أخطأ في إسناد صناعة الكمامات إلى نائب

رفضوا الحجر في الحي الجامعي بصفاقس: أحد العائدين من تركيا يوضح لـ"ألترا تونس"