09-أبريل-2020

يتم العمل حاليًا على تصنيع 60 مليون كمامة من القماش القابل للغسل (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، مصطفى العروسي، أن الصيدليات، تنطلق، في غضون الأسبوعين القادمين، في بيع كمامات من القماش القابل للغسل، مطابقة لعلامات الجودة وبسعر رمزي سيتم تحديده في كراس الشروط قريبًا.

رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة: يتم العمل حاليًا على تصنيع 60 مليون كمامة من القماش القابل للغسل

وبيّن العروسي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الخميس 9 أفريل/ نيسان 2020، أنه يتم العمل حاليًا على تصنيع 60 مليون كمامة من القماش القابل للغسل، مضيفًا أن الصيدلية المركزية ستتزود بهذه الكمامات من المصنعين لتقوم بدورها بتزويد الصيدليات الخاصة بهذا الصنف من الكمامات.

ودعا المواطنين إلى التزود بالكمامات القماشية متعددة الاستعمالات فقط من الصيدليات الخاصة، لأنها تتطابق مع المعايير الدولية المعمول بها في المجال، مشيرًا إلى أن مدة صلوحية استعمال هذه الكمامات القماشية سيتم تحديدها في كراس الشروط.

جمعية الصيادلة :الهدف توفير كمامة لكل مواطن

من جهتها، أكدت جمعية الصيادلة، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم توفير كمامات من القماش القابل للغسل، بالإضافة إلى الكمامات الطبية (Bavette) ومن نوع FFP2، مبرزة أن الهدف هو توفير كمامة لكل مواطن تونسي.

جمعية الصيادلة:  الكمامات القماشية تباع حصريًا في الصيدليات الخاصة وتتكون من قماش مدعم يحتوي على 3 طبقات

وأوضحت الجمعية أن هذه الكمامات القماشية تباع حصريًا في الصيدليات الخاصة وتتكون من قماش مدعم يحتوي على 3 طبقات وقابل للغسل وإعادة الاستعمال، مشيرة إلى أنه سيتم تسويقها بسعر التكلفة، وبثمن موحد في جميع الصيدليات الخاصة وسيتم التنصيص عليه من قبل الدولة في الأيام القادمة.

وبيّنت أنه سيتواصل تزويد الصيدليات الخاصة بالأنواع الأخرى من الكمامات التي ترتبط أسعارها بالسوق العالمية وتتسبب كثرة الطلب عليها في تسجيل فوارق في الأسعار وارتفاعها في بعض الأحيان، داعية المواطنين إلى التخلي عن اقتناء هذه النوعية من الكمامات الطبية إلا عند الحاجة المؤكدة، وتركها إلى مستحقيها من الإطار الطبي وشبه الطبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اليوم.. انطلاق القناة التلفزية الوطنية التربوية

تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا